سياسة عربية

السلطات الأردنية توقف صحفيا نشر مخطط "فيلق القدس"

الصحفي الأردني الموقوف غازي المرايات - تويتر
الصحفي الأردني الموقوف غازي المرايات - تويتر
قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية توقيف الصحفي غازي المرايات، في صحيفة الرأي اليومية "لعدم الالتزام بقرار منع النشر في قضية المخطط الإرهابي الإيراني ضد الأردن".
 
وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية منعت النشر في قضية إدخال متفجرات إلى الأردن من أجل القيام بأعمال إرهابية، والمتهم فيها شخص من الجنسية العراقية يعمل لصالح فيلق القدس الإيراني.

وجاء قرار المنع في أولى الجلسات التي عقدتها المحكمة الأحد الماضي، للنظر في القضية، برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف.

وأعلنت السلطات الأردنية الأسبوع الماضي أن الأجهزة الأمنية أفشلت مؤخرا مخططا لشخص يتبع لفيلق القدس الإيراني، كان ينوي تنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية، وذلك بعد القبض عليه وضبط كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار كانت مخبأة بمنطقة في شمال المملكة.
 
وسبق لمحكمة أمن الدولة الأردنية أن أوقفت صحفيين أردنيين في وقت سابق لم يلتزما بقرار المدعي العام بمنع النشر، حول قضية تفاصيل مفاوضات تبادل ومصير الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدم على يد تنظيم الدولة حرقا في مدينة الرقة السورية العام الماضي.
التعليقات (1)
Anthony
الأربعاء، 08-07-2015 03:53 م
Rulers of rich and poor Arab countries are shortsighted. They have one thing in common: How to protect their regime system through oppression. Yet, regional and international powers are busy planning how to divide and rule all Arab countries. The only way out of their catastrophy is through freeing their people and significant joint economic projects, and that might be a bit late