سياسة عربية

الملك سلمان يلتقي أمير قطر في مكة لبحث آخر المستجدات

الملك سلمان يلتقي الأمير تميم بعد أداء الأخير العمرة - واس
الملك سلمان يلتقي الأمير تميم بعد أداء الأخير العمرة - واس
تناول العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، آخر المستجدات الخليجية والعربية والدولية، مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقاء جمع بينهما في قصر الصفا في مكة المكرمة، مساء الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحات الخليجية والعربية والدولية، دون إيراد مزيد من التفاصيل عن مضمون اللقاء.

وحضر الاجتماع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وهو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، بالإضافة إلى وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإسكان المكلف عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

وحضره من الجانب القطري الممثل الشخصي لأمير دولة قطر جاسم بن حمد آل ثاني، ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية جوعان بن حمد آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري خالد بن خليفة آل ثاني، وسفير قطر لدى المملكة عبدالله بن ثامر آل ثاني.

وجاءت القمة السعودية القطرية عقب أداء أمير قطر مناسك العمرة في وقت سابق من الأربعاء.

يشار إلى أن حكام السعودية اعتادوا أن يقضوا العشر الأواخر في مكة المكرمة بالقرب من بيت الله الحرام، حتى أضحت استقبالاتهم للقادة والزعماء خلال تلك الفترة تعرف بما يسمى "دبلوماسية العشر الأواخر".

يذكر أن أمير قطر وصل إلى المملكة السعودية، عصر الأربعاء، لأداء مناسك العمرة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن "أمير دولة قطر وصل إلى جدة الأربعاء، لأداء مناسك العمرة"، بينما قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه توجه للمملكة السعودية في "زيارة أخوية قصيرة".

وبينت الوكالة القطرية أن الأمير خالد الفيصل، وهو أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار العاهل السعودي، كان في استقبال الأمير القطري لدى وصوله والوفد المرافق، في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.
التعليقات (0)