ملفات وتقارير

إخوان الأردن يتحركون قانونيا لاسترداد أملاكهم من "الجمعية"

اعتبرت قيادة جماعة الإخوان المسلمين قرار ترخيص الجمعية "انقلابا" على الشرعية ساندته الحكومة - أ ف ب
اعتبرت قيادة جماعة الإخوان المسلمين قرار ترخيص الجمعية "انقلابا" على الشرعية ساندته الحكومة - أ ف ب
قالت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إنها شرعت في تحركها القانوني لغايات "إلغاء الإجراءات الباطلة التي تمت تعسفا، والتي تم من خلالها نقل أملاك وعقارات تعود ملكيتها لجماعة الإخوان المسلمين منذ عشرات السنين، وتسجيلها باسم (جمعية جديدة) تنتحل اسمها مسجلة بتاريخ 3 /3 / 2015 م".

وذكر بيان أصدره المستشار القانوني للجماعة الخميس، حصلت "عربي21" على نسخة منه، أن المكتب القانوني لجماعة الإخوان المسلمين "قام بتوجيه كتاب لدائرة الأراضي والمساحة لمطالبتهم بالرجوع عن هذا الإجراء الباطل والمستند لنص يُعمل به في حالات السهو الكتابي أو السهو في احتساب المساحة ولا يمكن الاستناد إليه إطلاقا لنقل الملكية".

وأوضح البيان أن دائرة الأراضي تعاملت مع هذا الكتاب باهتمام ووعدت بالرد عليه خلال يومين.

وأشار البيان إلى أن جماعة الإخوان المسلمين وهي في انتظار رد دائرة الأراضي والمساحة "لتعتبر هذا الرد اختبارا لمدى رسوخ دولة المؤسسات والقانون واستقرار الملكيات للأشخاص الطبيعيين والمعنويين المواطنين منهم والمقيمين والمستثمرين من عدم رسوخها واستقرارها".

وكان مراقب عام الجماعة الأسبق عبد المجيد ذنيبات، كشف في الأول من آذار/ مارس الماضي، أن الحكومة الأردنية وافقت له على ترخيص "جمعية جماعة الإخوان المسلمين"، وألغيت بموجبها تبعية الجماعة في الأردن، عن الجماعة الأم في مصر، بحسب قوله.

واعتبرت قيادة جماعة الإخوان المسلمين في عدة بيانات لها، أن قرار ترخيص الجمعية، "انقلاب على شرعية الجماعة، وقيادتها المنتخبة، وفق اللوائح الشورية داخلها".

وكانت الحكومة الأردنية، أكدت ترخيص الجمعية، عبر وزارة التنمية السياسية.
التعليقات (0)