صحافة دولية

التلغراف تدعو للتصويت لليساري كوربين "لتدمير" حزب العمال

التلغراف تدعو قراءها لينتخبوا اليساري كوربين بهدف "تدمير" حزب العمال - أرشيفية
التلغراف تدعو قراءها لينتخبوا اليساري كوربين بهدف "تدمير" حزب العمال - أرشيفية
نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا من إعداد جيمي غريرسون، حول افتتاحية "ديلي تلغراف"، التي دعت قراءها للمشاركة في انتخابات رئاسة حزب العمال، وبينت لهم كيف يمكنهم المشاركة لينتخبوا السياسي اليساري جيرمي كوربين بهدف "تدمير" الحزب.

ويشير التقرير إلى أن افتتاحية "التلغراف" دعت قراءها لدفع ثلاثة جنيهات رسوما، ثم يصوتوا لجيرمي كوربين؛ لضمان تسلمه قيادة حزب العمال. 

ويبين الكاتب أن هذه الافتتاحية قد نشرت بجانب تقرير عن استطلاع للرأي، يبين أن السياسي اليساري كوربين متفوق في السباق لرئاسة حزب العمال بعد إد ميليباند.

وتوضح الصحيفة أن افتتاحية "التلغراف" قدمت للقراء دليلا بخطوات واضحة كيف يقوم الشخص بالتسجيل كونه مؤيدا للحزب، والتصويت في انتخابات رئاسة الحزب، كي يستطيع التصويت لكوربين، الذي يبين استطلاع خاص بأنه يتقدم على منافسيه بـ 15 نقطة. 

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، ما جاء في افتتاحية "التلغراف": "سجل اليوم للتأكد من أن السياسي الاشتراكي الملتحي، الذي يبغضه الناخبون، سيكون هو الرئيس القادم لحزب العمال، ويقضي على الحزب إلى الأبد" 

وأضافت الصحيفة: "كثير من الناس من حزب العمال ومن خارجه، يظنون أن ذلك (انتخاب كوربين) سيكون كارثيا لحزب العمال، وسيكون شبيها بالكارثة التي أصابت حزب العمال عام 1983، حيث تسببت الآراء اليسارية لزعيم الحزب وقتئذ مايكل فوت، بخسارة الحزب خسارة نكراء أمام المحافظين بزعامة مارغريت ثاتشر".

وتابعت افتتاحية الصحيفة بأن "ليس الكل يعتقد أن تكرار ذلك في الانتخابات القادمة عام 2020 سيكون أمرا سيئا".
التعليقات (0)