سياسة دولية

أوباما يناقش العلاقات الأمريكية الإفريقية المشتركة في أثيوبيا

سيكون أوباما  أول رئيس أمريكي في تاريخ بلاده ومن أصول إفريقية يزور أديس أبابا - ا ف ب
سيكون أوباما أول رئيس أمريكي في تاريخ بلاده ومن أصول إفريقية يزور أديس أبابا - ا ف ب
في زيارة تعتبر الأولى من نوعها لرئيس أمريكي، وهو على رأس حكم، ينتظر أن يتوجه باراك أوباما إلى إثيوبيا، السبت المقبل، حيث سيناقش العلاقات الأمريكية الإفريقية المشتركة، أثناء زيارته مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

وكشف مصدر دبلوماسي أفريقي، السبت، أن أوباما سيكون أول رئيس أمريكي في تاريخ بلاده، ومن أصول أفريقية على سدة الحكم، يزور أديس أبابا، التي تستضيف مقر الإتحاد الافريقي.

وذكر المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن أوباما سيوجه من مقر الاتحاد الافريقي خطابه إلى الشعوب الإفريقية يتناول فيه العلاقات الأمريكية الافريقية المشتركة.

وفي نفس الإطار، قال المصدر إن الرئيس الأمريكي، سيلتقي خلال زيارته لإثيوبيا، رئيس الوزراء، هيلي ماريام ديسالين، لبحث العلاقات الأمريكية الإثيوبية، وسبل تعزيز التعاون في المجالات السياسية، والاقتصادية، والأمنية.

وأضاف المصدر أن الرئيس أوباما سيجتمع كذلك بمقر الاتحاد الإفريقي بكل من رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، دلاميني زوما، والآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الافريقية (الإتحاد الأفريقي).

من جهته أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى نيروبي، "روبرت غوديك" بأن الرئيس أوباما سيزور عاصمة كينيا (نيروبي) في الـ24 من تموز/يوليو الجاري، للمشاركة في قمة عالمية لرواد الأعمال، والتي تنطلق أعمالها في نفس اليوم، وذلك في تصريحات صحفية للتلفزيون الرسمي الكيني اليوم.
التعليقات (0)

خبر عاجل