سياسة عربية

مقتل جندي إماراتي من القوات المشاركة في عملية "إعادة الأمل"

لم تذكر الوكالة ملابسات مقتل العسكري الإماراتي - أ ف ب
لم تذكر الوكالة ملابسات مقتل العسكري الإماراتي - أ ف ب
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن مقتل أحد عسكرييها المشاركين في تحالف "إعادة الأمل"، بقيادة المملكة العربية السعودية، ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح".

وعن بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) "استشهاد ضابط صف، أثناء تأديته واجبه الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة، للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها".

وأشار البيان إلى أن العسكري القتيل اسمه "سيف يوسف أحمد الفلاسي".

ويعد الفلاسي، ثالث عسكري إماراتي يعلن عن مقتله في السعودية، منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" في 26 آذار/ مارس الماضي، والتي استمرت 27 يومًا، تلاه الإعلان عن عملية "إعادة الأمل"، المستمرة حتى اليوم، والتي تهدف إلى دعم الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، الذي تم إقصاؤه عن السلطة، بعد سيطرة جماعة الحوثي -التي ترتبط بعلاقات مع إيران- على العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى.

وكانت الإمارات أعلنت في 16 تموز/ يوليو الجاري، مقتل ضابط برتبة ملازم أول، خلال مشاركته في عملية "إعادة الأمل"، ولقي صف ضابط إماراتي آخر مصرعه في السعودية، يوم 23 حزيران/ يونيو الماضي، أثناء حادث تدريب للقوات الإماراتية المشاركة في عملية "إعادة الأمل".
التعليقات (1)
مجمد
الثلاثاء، 21-07-2015 11:52 ص
بينما تظاهر الامارات انها مع التحالف الذي تقوده السعودية, تقوم بايواء نجل صالح بل و تتامر هي و السيسي عليها.