سياسة عربية

مصدر مقرب من المقاومة يؤكد أسر شقيق "الحوثي"

المقاومة الشعبية في اليمن - أ ف ب
المقاومة الشعبية في اليمن - أ ف ب
علمت صحيفة "عربي21" من مصدر مقرب في المقاومة الشعبية اليمنية أن رجال المقاومة أسروا عبدالخالق الحوثي شقيق عبد الملك الحوثي، في قصر المعاشيق الرئاسي، أثناء استعادتهم السيطرة عليه قبل أربعة أيام".

واستعادت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية قصر المعاشيق الأربعاء الماضي، بعد معارك مع بقايا الحوثيين وقوات المخلوع صالح المتحالفة معهم.

لكن الحوثيين نفوا ذلك، ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن القيادي في حركة أنصار الله جابر الحوثي قوله إن وسائل الإعلام التابعة للسعودية أعلنت بأعتقال شقيق السيد الحوثي معتبرا أن الانباء الواردة من دائرة الانباء السعودية لاصحة ولا اساس لها.

من جهتها قالت حركة المقاومة الشعبية في اليمن على حسابها الرسمي على "تويتر"، إن مقاتليها اعتقلوا قياديا كبيرا في حركة الحوثي.

وذكرت الحركة دون إسهاب أنه تم اعتقال عبد الخالق الحوثي، وهو قائد عسكري بجماعة الحوثي أمس السبت.

ويقول يمنيون إن عبد الخالق الحوثي شقيق عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين، لعب دورا مهما في استيلاء الجماعة المتحالفة مع إيران على العاصمة صنعاء في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وكان عبد الخالق من بين عدة يمنيين أدرجهم مجلس الأمن الدولي على قائمة سوداء في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، لتهديدهم السلام والاستقرار في اليمن وعرقلة جهود الإصلاح السياسي.
التعليقات (0)