ملفات وتقارير

نصر الله يهاجم موقعا لبنانيا بسبب خامنئي.. والموقع يرد

نصر الله وصف نشر الموقع للفيلم بأنه "اغتيال معنوي" (أرشيفية) - أ ف ب
نصر الله وصف نشر الموقع للفيلم بأنه "اغتيال معنوي" (أرشيفية) - أ ف ب
شن حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، في خطابه الذي ألقاه السبت، بمناسبة "تخريج أبناء الشهداء"، هجوما على موقع "جنوبية" الشيعي المعارض لسياسات الحزب، بسبب نشره حلقات عن فيلم وثائقي عن حياة خامنئي.

نصر الله، الذي هاجم الموقع دون أن يسمه، اعتبر أن نشر حلقات فيلم "خفايا حياة خامنئي"، للمخرج الإيراني المنفي لأوروبا محسن مخملباف، الذي نشرته "عربي21"، هو بمنزلة "اغتيال معنوي لخامنئي"، إذ إن الفيلم يتحدث عن مزاعم فساد مالي يتهم بها المرشد العام الراحل للثورة الإيرانية وعائلته دون أدلة.

ورد موقع جنوبية، الذي نشر هذه الحلقات حصرا، بالقول إن المترجمة بادية فحص التي عربت بعض مقاطع الفيلم بأمانة، لم تدع أن كل ما جاء بالفيلم حقيقية، مشيرا إلى أن الفيلم معروض مجانا على الإنترنت بجميع اللغات عدا العربية، ومتسائلا باستنكار "لماذا يعتبر الأمر اغتيالا معنويا إذا تم تعريب الفيلم أخيرا؟ ولماذا يحجب عن اللبنانيين والعرب فقط دون سائر العالم؟"، على حد قوله.

وأعرب الموقع عما وصفه "سروره الكبير" بمتابعة نصر الله للموقع، مشيرا إلى أنه لا يخفي سياسته المعارضة للحزب، خصوصا حول تدخله العسكري في سوريا.

وأشار الموقع إلى أن نصر الله خصه بملاحظة ثانية تتعلق بتقرير نشره حول زيارة أمهات مقاتلي حزب الله المقتولين لنصر الله، اعتراضا على الخسائر"، ونشرت "عربي21" تقريرا عنه، موضحا أن الصحفية سلوى فاضل نشرت "بصدق وشفافية ما شهدته من حوار دار بين أمهات شهداء في أثناء قيامها بواجب التعزية"، مستنكرا "التكذيب والقول إنه تآمر لضرب المعنويات وغير ذلك من اتهامات؟".

وقال القائمون على موقع جنوبية إنهم "مسرورون من السيّد نصرالله رغم انزعاجنا أيضا من ملاحظاته القاسية، واتهامنا بالعمالة دون وجه حق، نحن فهمنا وما زلنا نفهم أن التشيّع هو مسيرة تراكم لثورات شعارها الحريّة قبل أيّ شيء، من ثورة الإمام الحسين وحتى ثورة الإمام الخميني"، بحسب قولهم.

واختتم الموقع بالقول إنه يحق لهم "الاختلاف بالرأي من القادة، والقول إن هذا رأينا، يحق لنا وبكل بساطة، يا سماحة السيد!"، على حد تعبيرهم.

وكان المخرج الإيراني المنفي، محسن مخملباف، كشف في فيلم وثائقي، نشره "عربي21"، الحياة المترفة التي يعيشها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.
 
وأظهر الشريط الذي نشره موقع "جنوبية" اللبناني، أن خامنئي يأكل أفخر أصناف الطعام وينفق الملايين لاقتناء الخيول وجمع أنواع الخواتم المرصعة بأحجار كريمة، وذلك بعكس ما يصوره الإعلام في إيران، الذي يظهره زاهدا ومتواضعا كي يضفي هالة من القداسة على شخصه.

إقرأ أيضا: 
  
الجزء الأول من الفيلم الذي يكشف الحياة المترفة لخامنئي 

الجزء الثاني من الفيلم الذي يكشف الحياة المترفة لخامنئي 

الجزء الثالث من الفيلم الذي يكشف الحياة المترفة لخامنئي 

الجزء الرابع من الفيلم الذي يكشف الحياة المترفة لخامنئي

الجزء الخامس من الفيلم الذي يكشف الحياة المترفة لخامنئي
التعليقات (2)
تصحيح
الثلاثاء، 28-07-2015 12:05 ص
المبلغ 600 مليون دولار = 2250 مليون ريال سعودي = 2.25 مليار ريال سعودي. على كل حال، كل الأرقام تقلب الراس!
كلهم في الهوى سوا
الإثنين، 27-07-2015 11:38 م
ولعل حسن زميرة زعلان لأن الفيلم يكشف مصادر تمويل عصابته التي يريد لها أن تستمر. العجيب أنه لا تظهر صورة لأحد من مراجع الشيعة إلا وهو جالس على الأرض ويقرأ كتابا، تعبيرا عن الزهد و"طلب العلم الى اللحد"! ولكن عندما يموت أحدهم تظهر الفضائح والجشع وجمع أموال البسطاء بإسم الخمس وآل البيت الذي يقتطعه البسطاء من قوتهم اليومي ليعتبره المراجع أموالا خاصة لهم. أشهر حادثة تكشف هذه الحقيقة هي مقتل عبدالمجيد الخوئي إبن مرجعهم الأول بالعراق أبو القاسم الخوئي على يد أتباع مقتدى الصدر. برر هؤلاء قتله أنه "سرق" أموال الخمس التي أورثها والده المرجع الزاهد والتي تقدر بستمائة مليون دولار (600 مليون دولار = 225 مليار ريال سعودي = 1000مليار دينار عراقي = تريليون دينار عراقي). وهذا المبلغ جمعه في زمن الحصار على العراق من الشعب العراقي الجائع والمحاصر والمريض. ومن يتابع الخلافات بين أبناء المراجع على الإرث يعرف أن هذا الوضع هو الأصل وليس الإستثناء.