سياسة عربية

10 قتلى وجرحى من قوات الجيش الليبي في تفجير وسط بنغازي

تستمر المعارك المسلحة في ببنغازي بين قوات رئاسة الجيش وأفراد تنظيم أنصار الشريعة - أ ف ب
تستمر المعارك المسلحة في ببنغازي بين قوات رئاسة الجيش وأفراد تنظيم أنصار الشريعة - أ ف ب
قتل خمسة جنود من قوات الجيش الليبي، المنبثق عن البرلمان المنعقد في مدينة طبرق شرق ليبيا، وجرح خمسة آخرون، في تفجير انتحاري، بمنطقة سوق الحوت، وسط مدينة بنغازي، شرقي البلاد .

وأفاد مسؤول طبي، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن "مستشفي الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي (حكومي)، استقبل مساء اليوم خمس جثث لجنود من الجيش الليبي، قضوا في تفجير انتحاري بمنطقة سوق الحوت، التي تشهد معارك مسلحة بين الجيش من جهة، وقوات أنصار الشريعة وكتائب الثوار، المتحدة في جسم يعرف بمجلس شوري ثوار بنغازي، من جهة أخرى".

وأكد المسؤول، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، أن "مركز بنغازي الطبي (حكومي)، استقبل هو الآخر خمسة جنود، أصيبوا بجروح متفاوتة، جراء التفجير الانتحاري نفسه".

إلى ذلك أفاد مسؤول من قوات الجيش، طلب عدم ذكر اسمه أن "الانتحاري الذي فجر نفسه وسط تجمع للجيش، استغل الاتفاق بين الجيش وكتائب الثوار وتنظيم أنصار الشريعة، الذي جرى الثلاثاء، لإخراج بعض العائلات العالقة وسط القتال، وقدم بسيارته وفجرها"، على حد تعبيره.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن عمليات مماثلة وقعت خلال الفترة الماضية، تبناها تنظيم أنصار الشريعة وتنظيم الدولة.

وتستمر المعارك المسلحة في مختلف المناطق ببنغازي الليبية، منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بين قوات رئاسة أركان الجيش الليبي مدعومة بمسلحين مدنيين من الأحياء من جهة، وأفراد تنظيم أنصار الشريعة وكتائب الثوار الإسلامية المتحالفة معها في جسم يعرف بـ "مجلس شوري ثوار بنغازي" وتنظيم الدولة.
التعليقات (0)