حول العالم

المكسيك: نشر صور من يرمي نفايات بالشارع على لوحات إعلانية

إعلان عليه صورة مواطن تم توقيفه لرميه النفايات في مونتيري بالمكسيك - أ ف ب
إعلان عليه صورة مواطن تم توقيفه لرميه النفايات في مونتيري بالمكسيك - أ ف ب
يعتبر رئيس بلدية سان نيكولا دي لو غارزا، في شمال المكسيك أنه وجد طريقة لتحسين النظافة في مدينته، فهو قرر نشر صور كبيرة للسكان الذين يرمون نفاياتهم على الرصيف.

فقد كتب على صورة رجل، كتلك التي تلتقط لأصحاب الجنح في مراكز الشرطة، ووضعت على لوح إعلاني كبير في الشارع: "أوقف بسبب وساخته".

وأوضح بيدرو سالغادو، رئيس بلدية المنطقة خلال مؤتمر صحافي، أن هذا العقاب العام الذي تضاف إليه الغرامة والتوقيف "سيطبق من الآن وصاعدا على أي شخص يرتكب ثلاث مخالفات" في هذا المجال.

والشخص الذي نشرت صورته وضع نفاياته في الشارع ثلاث مرات منذ أيار/ مايو.

وأوضح سالغادو أن صور المخالفين مع أسمائهم كاملة ستعرض من الآن وصاعدا على "لوحات الخزي هذه".

وتجمع النفايات المنزلية عادة في الصباح بواسطة شاحنات تعلن وصولها إلى السكان حتى يخرجوا نفاياتهم. إلا أن البعض يرمون نفاياتهم في الشارع في الليل في غالب الأحيان خارج مواعيد جمعها.

وقال رئيس البلدية إن 25 طنا من النفايات "العشوائية" تجمع يوميا في شوارع المدينة. وتعرقل هذه النفايات صرف المياه باتجاه قنوات المياه المبتذلة، الأمر الذي يؤدي إلى فيضانات خلال هطول الأمطار الغزيرة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه اللوحات الإعلانية تنتهك حقوق الإنسان، فقد اكتفى رئيس البلدية بالقول للصحافيين الحاضرين: "ثقافة النظافة يجب أن تتغير".
التعليقات (1)
اماني
الإثنين، 03-08-2015 05:50 م
هذا الاسلووب يجب ان تطبقه كل بلديه في كل قرية ومدينه,واتمنى ان يطبق في الدول العربية, بعد ان اصبحت الزبالة في كل مكان شئ عادي اتمنى ان يطبق كي تنظف مدننا وشوارعنا,

خبر عاجل