سياسة عربية

مقتل أربعين مسلحا حوثيا وتسعة من المقاومة في تعز اليمنية

سيطر مقاتلو المقاومة الشعبية على مواقع مهمة- أ ف ب
سيطر مقاتلو المقاومة الشعبية على مواقع مهمة- أ ف ب
قتل أكثر من أربعين مسلحا من جماعة أنصار الله (الحوثي)، وتسعة من مقاتلي المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية، في هجوم شنته المقاومة الشعبية على مواقع للحوثيين تعز (جنوب اليمن)، وفقا لمصادر ميدانية.

ودارت معارك ضارية بين رجال المقاومة والحوثيين، تمكنت من خلالها المقاومة، من السيطرة على قرى ومواقع في مشرعة وحدنان بمدينة تعز، أبرزها "تبة مسعود" جنوب المنطقة، التي تعد مركزا لتدريب مسلحين مواليين لجماعة الحوثي في حدنان بمديرية صبر .

وحقق مقاتلو المقاومة الشعبية،  تقدما ميدانيا، الجمعة، بعدما شنوا هجوما واسعا على مواقع مهمة يتحصن فيها مسلحون حوثيون في منطقتي حدنان ومشرعة في مدينة تعز (جنوب اليمن).

وقالت مصادر ميدانية إن الهجوم الذي شنته المقاومة، توزعته ثلاث مجموعات مقاتلة؛ الأولى بدأت بمهاجمة سلاح القناصة التابع للحوثيين في منطقة حدنان، بهدف تشتيت انتباه القناصة، عن المجموعة الثانية، التي قامت بالالتفاف على تبة مسعود (جنوب غرب حدنان) والسيطرة عليها.

وبحسب المصادر ذاتها فإن "المجموعة المقاتلة الثالثة التابعة للمقاومة، هاجمت مواقع الحوثيين من جهة الشمال، ما مكنهم ـ أي رجال المقاومة ــ  من السيطرة على مرتفعات المجرين والقرن، بالإضافة إلى موقع شعيب المطل على معظم قرى مشرعة وحدنان بتعز.

وبسيطرة المقاومة على قرى مشرعة، وحدنان غرب مدينة تعز،  تكون قد قطعت خطوط  إمداد الحوثيين والقوات الموالية لهم المتواجدة في بير باشا، ومقر اللواء 35 عبر خط الثلاثين ومن خلف جامعة تعز لمهاجمة قوات الجيش الوطني المتمركزة في وادي الضباب (غرب المدينة).
التعليقات (0)