سياسة دولية

إصابة شقيق رئيس "حزب الشعوب" التركي في العمليات ضد "بي كا كا"

الجيش التركي ينفذ عمليات تمشيط واسعة للقبض على عناصر متورطين من منظمة PKK - أرشيفية
الجيش التركي ينفذ عمليات تمشيط واسعة للقبض على عناصر متورطين من منظمة PKK - أرشيفية
وواصلت القوات المسلحة التركية، عملياتها العسكرية ضد أهداف لمنظمة "بي كا كا" ، داخل البلاد وخارجها، قتلت خلالها 260 عنصرا من "بي كا كا" إضافة إلى إصابة نحو 400 آخرين، بينهم "نور الدين دميرطاش"، الشقيق الأكبر لرئيس حزب الشعوب الديمقراطي "صلاح الدين دميرطاش".

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن 28 طائرة حربية من طراز "إف-16"، تابعة للقوات المسلحة التركية، شنت عملية عسكرية بدأت ظهر الجمعة، واستمرت لمنتصف الليل، دمرت خلالها أكثر من 65 هدفا، بينها مغارات، وملاجئ، ومخابئ تحت الأرض، ومخازن معدات وأسلحة.

وفي سياق متصل، تكشفت التفاصيل المتعلقة بالعملية التي بدأت الساعة 14.00 ظهر يوم الخميس الماضي، وانتهت الساعة 00.20 ليلة الجمعة، حيث شنت 80 مقاتلة تركية، غارات ضد أكثر من 100 هدف تابع للمنظمة داخل تركيا وخارجها.

ورافقت الطائرات الحربية خلال العملية طائرتا تزويد وقود، وطائرات إنذار واستطلاع، وطائرات دون طيار، وخمس طائرات لرصد مواقع الأهداف، وأسفرت العملية عن تدمير 35 ملجأ، و15 مغارة، وأربعة مخابئ، ومخزنا أسلحة تحت الأرض، ومخزنا معدات، وأربعة ملاجئ مموهة تحت الأشجار، وعدد كبير من الدشم.

إلى ذلك، تصدت قوات الأمن والدرك التركية، لهجوم شنه عناصر من منظمة "بي كل كا"، على مقر شرطة في ولاية "وان" جنوب شرقي تركيا، وأسفر الهجوم عن مقتل عنصريين من المنظمة، ومواطن واحد. 

ووفقا لوكالة الأناضول في المنطقة، فإن مجموعة من عناصر المنظمة، شنوا هجوما بأسلحة وقواذف صاروخية، على مقر الشرطة وقيادة الدرك، في منطقة "جاتاق" بولاية "وان"، أعقب ذلك اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن التركية، والعناصر.

وأصيب جندي تركي بجروح، خلال اشتباكات اندلعت بالقرب من ثكنة تابعة لقوات الدرك، في ولاية "وان".

وعلى صعيد متصل، قطع 25 عنصرا من منظمة "بي كا كا"، أحد الطرق في منطقة "قاغزمان" بولاية "قارص" (شرق)، وأحرقوا 20 سيارة لمواطنين محليين، بعد أن صادروا هواتفهم المحمولة.
التعليقات (0)