سياسة عربية

الجيش العراقي يستغيث بالأهالي بعد فشله بهزيمة تنظيم الدولة

الجيش العراقي قال إن قيادات تنظيم الدولة هربت من الأنبار وصلاح الدين (أرشيفية) - أ ف ب
الجيش العراقي قال إن قيادات تنظيم الدولة هربت من الأنبار وصلاح الدين (أرشيفية) - أ ف ب
طالب بيان عسكري أصدرته خلية الإعلام الحربي العراقي، الأحد، أهالي محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين بـ "الانتفاض والقضاء على فلول تنظيم الدولة"، بعد هروب المقاتلين الأجانب للتنظيم .
 
ونقل موقع "شفق نيوز" الإخباري الإلكتروني العراقي عن خلية الإعلام الحربي العراقي قولها في بيان، إن "قيادات تنظيم الدولة من الأجانب هربت بعد تهريب الأموال التي سرقوها من الأنبار ونينوى وصلاح الدين"، بحسب زعمها.

وقالت الخلية في بيان "يا أهلنا في الفلوجة وهيت والرطبة والرمادي والموصل وصلاح الدين؛ ثبت لنا من خلال معلومات استخبارية دقيقة أن القيادات الأجنبية والعربية لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي، بدأت بالهروب بعد أن قامت بتحويل أموالكم التي سلبوها منكم إلى العملة الصعبة، ولم يبق سوى المغرر بهم من أبنائكم".
 
وأضافت الخلية أن "هذه هي فرصتكم فهبوا لدحرهم وسحقهم.. اطردوهم لكي لا تكون مدنكم ساحات للمعارك والدمار.. هبوا على ماتبقى منهم حتى تبقى مدننا آمنة وعامرة.. اقتلوا من جلب لكم الدمار والتشريد والنزوح".
 
وذكرت خلية الإعلام الحربي أيضا "أملنا بكم كبير يا أهلنا في الأنبار والموصل وصلاح الدين.. وإن جيشكم وإخوانكم من الحشد الشعبي وأبناء العشائر قاب قوسين أو أدنى من التحرير.. ونحن على يقين أنكم ستهبون لطرد الغرباء من أرض العراق العزيز".

ولم يتسن التأكد مما قالته خلية الإعلام الحربي حول "تهريب تنظيم الدولة لأموالها" من مصادر مستقلة، في ظل منع التنظيم لوسائل الإعلام من دخول مناطق سيطرتها، مقابل ما يعدّه مراقبون "تضخيما" إعلاميا من الإعلام العراقي الرسمي تجاه أخبار التنظيم. 
التعليقات (6)
أسمراني
الإثنين، 03-08-2015 09:28 م
ياسنة العراق لاتصدقوهم , فهؤلاء دينهم الكذب , لو كانوا صادقين لسلحوكم كما سلحوا الحشد الشعبي
ابو العبد الحلبي
الإثنين، 03-08-2015 04:51 م
ما يسمى الجيش العراقي و جيش الحشد الشعبي و أبناء العشائر أو الصحوات هم عبارة عن أجزاء من الجيش الأمريكي ، وظيفتهم تتمثل في شيء واحد و هو قتل أكبر عدد ممكن من العرب المسلمين السنة ثم إذلال ما تبقى منهم . أمريكا أدركت أن استغلال الشيعة لهذا الهدف أمر سهل ميسور ، لأن الإخوة الشيعة لديهم قيادات تمتهن التضليل و تتقن فن التمثيل . يجلس الشيخ المخادع على حصيرة مرتدياً الجبة و العمامة و مطلقاً لحية كبيرة لكي يفتي بحسب ما يخدم مصلحة أمريكا . لاحظ المغالطات في البيان : من يسلب أموال الناس ؟ من هم الغرباء ؟ من الذي جلب للعراق التشريد و التدمير ؟ أليست هي أمريكا و أذناب أمريكا. يا قوم أفيقوا من نومكم و غفلتكم .
جاء الحق و زهق الباطل
الإثنين، 03-08-2015 03:11 م
والفتنة أشد من القتل . اللهم انصر جنود الخلافة اللهم انتقم على عدوك وعدوهم
محمد
الإثنين، 03-08-2015 12:53 م
الحكومة الفاسدة و مجرمة اهل السنة لم يعودا يثقون بهم و الحشد و الجيش يقتل اهل السنة كيف يبغونهم الا يقاتلونهم وهم يقتالونهم و يشردوا النساء و يقالون لهم لن تدخلوا بغداد الا بكفيل
مسلمة
الإثنين، 03-08-2015 11:58 ص
لا مكان للسنة فى العراق.... يقتلون من كل الجهات