سياسة دولية

البنتاغون: لدينا أدلة على اختطاف النصرة مقاتلين سوريين

استهدف طيران التحالف الدولي مقرات للنصرة منذ انطلاق عملياته في سوريا - أرشيفية
استهدف طيران التحالف الدولي مقرات للنصرة منذ انطلاق عملياته في سوريا - أرشيفية
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون): "إننا نمتلك أدلة على اختطاف جبهة النصرة المقاتلين السوريين المدربين في تركيا".

وأوضحت المتحدث باسم البنتاغون، إليسا سميث، أنهم "يتابعون قضية المقاتلين السوريين عن كثب"، متهربة من إعطاء أي تفاصيل عن وضع الجنود حاليا.

يشار إلى أن مجموعة مؤلفة من 60 مقاتلا يتبعون الفرقة 30 دخلوا مؤخرا ريف حلب الشمالي، بعد تدريبات تلقوها ضمن برنامج "تجهيز وتدريب المعارضة" الأمريكي، بحسب ما أفادت به مصادر متعددة في المنطقة.

وأفاد بيان صادر عن الفرقة 30 بأن عددا من مجموعات جبهة النصرة قامت، فجر الجمعة، بمهاجمة مقر قيادة الفرقة، استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وقامت عناصر الفرقة بالدفاع عن المقر، ومنع عناصر "النصرة" من اقتحامه.

واستهدف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مرات عدة مواقع لجبهة النصرة منذ انطلاق عملياته في سوريا، أسفرت عن مقتل عدد من قياداتها.

وشنت جبهة النصرة، فجر الجمعة الماضي، هجوما على مقر الفرقة 30 في قرية المالكية قرب مدينة أعزاز شمال حلب السورية، ما أدى إلى مقتل خمسة من عناصر الفرقة، وجرح 18 آخرين، فيما قصفت طائرات التحالف مقرا للجبهة في المدينة، أوقع عددا من القتلى بين عناصرها.
التعليقات (1)
سامي حسان
الأربعاء، 05-08-2015 03:15 م
ألبنتاجون قال ----فالسوأل معنا بنتاجون ءيه؟؟؟ بنتا=5=بيتش بالبشتوني=بنج=بانش بالهندي=five=خامس=vروماني=؟v=فيتو=؟؟veto=feto=جانين=emberyo=؟؟ بنتاجون=5جون=خامس أصفر بالفرنسي=؟؟ خامsأنذر=حالsأنذر=جابsأنذر=لابsأنذر=لاتsأنذر=over sأنذر=؟؟أخر sأنذر=ناهsأنذر=؟؟؟ بنتاجون=خامsجون=حاكsجون=شامs أصفر=sunأصفر=napأصفر=ناب أنذر=نابي أقرع=لات أنذر=over صافر=أخر ناه=ناه ناه=زال زال=راق راق=صاف سبأ=راو race=قاص راس=سام راس=سام صاف=سم كامل=؟؟؟حاك=شام بأي قاموس