سياسة عربية

المقاومة الشعبية باليمن تسيطر على محافظة الضالع بالكامل

 المقاومة في الضالع تمكنت من تحرير معظم المحافظة - أرشيفية
المقاومة في الضالع تمكنت من تحرير معظم المحافظة - أرشيفية
سيطرت المقاومة الشعبية مدعومة بقوات الجيش الموالية للرئيس هادي، على كامل محافظة الضالع السبت، بعد أن نجحت المقاومة في السيطرة على معسكر الصدرين في محافظة الضالع، جنوب اليمن، بعد اشتباكات مطولة مع جماعة الحوثي.

واستعادت عناصر المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السبت سيطرتها على منشآت حكومية مدنية وعسكرية في محافظة الضالع بجنوب البلاد كانت تحت قبضة المسلحين الحوثيين منذ أشهر.

وذكرت مصادر إعلامية أن "أنصار الرئيس هادي سيطروا اليوم على جميع مديريات محافظة الضالع، كما سيطروا علىمعسكر قوات الأمن الخاصة الواقع في مديرية قعطبة في المحافظة كما سيطروا على معسكر الصدرين الذي يعد أحد أكبر المعسكرات التابعة للواء 33 مدرع إضافة إلى سيطرتهم على موقع الشوتري العسكري وموقع مفرق خوبر".

وأضاف المصدر أن "عناصر المقاومة نجحوا في استعادة السيطرة على مقر السجن المركزي في المحافظة وعدد من المباني الحكومية المدنية في مديريتي قعطبة وسناح".

ويأتي تقدم أنصار هادي بعد أيام من السيطرة على محافظة لحج وعدن.

وكان موقع "يمن برس"، قد نقل عن مصادر صحفية متطابقة قولها إن المقاومة سيطرت على معسكر الصدرين "أحد معسكرات اللواء 33 مدرع الذي يقوده العميد عبد الله ضبعان، أحد القيادات العسكرية الموالية لصالح".
 
وأوضح مصدر صحفي آخر أن "المقاومة سيطرت بالكامل على معسكر الصدرين، وتمكنت من أسر عدد من مسلحي الحوثي، وفرار آخرين"، مشيرا إلى أن "مصير العميد ضبعان يعد مجهولا".
 
وبينت أن المقاومة تقدمت لتحرير منطقة دمت الواقعة على الأطراف الشمالية للضالع، مؤكدة هروب العديد من العناصر التابعة للحوثيين وقوات صالح، بعد تكبدهم خسائر في الأرواح والآليات العسكرية.

وكانت المقاومة في الضالع تمكنت من تحرير معظم المحافظة، من مسلحي الحوثي وقوات صالح في وقت سابق.
التعليقات (0)