سياسة عربية

جدل إماراتي سعودي على "تويتر" بسبب زيارة المملوك لجدة

عبد الخالق عبد الله ينتقد استقبال المملوك في السعودية - أرشيفية
عبد الخالق عبد الله ينتقد استقبال المملوك في السعودية - أرشيفية
تسببت تغريدة لأستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات عبد الخالق عبد الله، بجدل على شبكة "تويتر"، حيث انتقد الأستاذ الإماراتي السماح لرجل يده ملطخة بالدماء بزيارة السعودية، فيما رد عليه الإعلامي السعودي المعروف، بأن السياسة تحتم عليك التعامل مع الجيد والسيئ، فيما قال مغردون إن عبد الفتاح السيسي الذي يعتبر أكثر إجراما من مملوك زار السعودية أيضا وتلقى الدعم منها ومن الإمارات دون أن يقول أحد بأن الرجل ملطخة أيديه بالدماء.

ونشر الدكتور عبد الخالق عبد الله، عبر حسابه على "تويتر" رواية جريدة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله عن زيارة مملوك، فيما رد الإعلامي السعودي المعروف جمال خاشقجي بالقول، إن الرواية التي نشرتها جريدة الحياة السعودية هي الأدق والأصوب. 

وكتب عبد الله: "مهما كانت الاعتبارات السياسية ونتائجها وتفاصيلها، كيف يُسمح لسفاح يده ملطخة بدماء الشعب السوري أن يزور أرضا طاهرة كالسعودية؟"، فرد خاشقجي عليه بالقول: "في السياسة نتعامل جميعا مع الكثير من "السفاحين" وكثير من الصالحين والوطنيين أيضا". 

وكتب عبد الخالق: "توجد مبادئ في السياسة وليست كلها مصالح ميكافيلية خاصة للسعودية التي لها قيمة رمزية خاصة، لاستقبال أي مسؤول سوري يده ملطخة بالدماء".

وواجه عبد الخالق موجة ردود من المتابعين بعد أن تحدث عن المبادئ، حيث رد بندر هاشم بالقول: "شوف من يتكلم.. والله هزلت"، فيما كتب حسن الرميحي: "السيسي دخل الحرم وهو أكبر سفاح بعد بشار".

وكانت أنباء زيارة اللواء علي المملوك إلى السعودية قد طغت على وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية، حيث رأى الكثير من المراقبين في التحرك اقترابا من التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع المستمر في سوريا منذ سنوات، خاصة أن السعودية تعتبر اللاعب الأهم والأبرز في المنطقة حاليا، بسبب نفوذها في سوريا وحربها في اليمن.
التعليقات (4)
الإمام
الأربعاء، 12-08-2015 09:53 ص
اللهم إن هذه وجوه آذت المسلمين بسخامتها وقبحهها، ورصدت أموالها التي منحها لهم الله لمحاربة أولياء الله ودينه، وهيأت أراضيها لاستقبال سافكي الدماء والمفسدين في الأرض، اللهم فافضحهم علي رؤؤس الأشهاد واجعل في نهايتهم عبرة وآية لأولي الألباب.
الصديق
الثلاثاء، 11-08-2015 08:17 م
ولماذا لم تتكلم الامارات عن نيتها اعادة افتتاح سفارة سوريا ؟؟ لماذا لم تتكلم عن ايوائها لعائلة الاسد ؟؟ لماذا لم تتكلم عن أموال الشعب السورى المنهوبة والتى تم تهريبها لبنوك الامارات ؟؟
مهيب
الثلاثاء، 11-08-2015 08:06 م
خذوها مني هذه الصراحة. أغلب الدول الخليجية شاركت في الثورات المضادة ضد تطلعات الشعوب التي انتفضت في المنطقة. السعودية والامارات كانتا وراء الانقلاب الدموي في مصر. السعودية والامارات كانتا ضد الثورة اليمنية لكن السعودية تراجع خطئها الآن بينما بقيت الامارات في غيها. وووووو الكثير يمكن ان يقال بهذا الصدد. هذا الكابوس يلاحق كل من وقف بالضد من توجهات الشعوب.
أسمراني
الثلاثاء، 11-08-2015 07:44 م
أفضل مايقال لبعد الخالق عبدالله : الذي بيته من زجاج لايرمي بيوت الناس بالحجر , ثم أقول له , وأين انت من تواجد زوجة وابناء وأم بشار في بلدك ؟ اليس هؤلاء هم آل من تلطخت يداه بدماء السوريين ؟ وأين أنت من علي صالح وابنه أحمد وابنا أخوته ألم يتواجدوا في الأمارات والحوثي وعبدالله صالح يقتلون ويفجرون وينهبون اليمن , اليس هؤلاء أيضا من تلطخت أيديهم بدماء اليمنيين؟ , وأين أنت من دعم حكومتك اللا محدود للسيسي القاتل , اليس هو وعصابته قد تلطخت أيديهم بدماء المصريين في رابعة والنهضة ورفح وسينا وفي كل مكان بمصر؟