سياسة عربية

مطالب لبان كيمون بالتدخل لإنقاذ الأسير الفلسطيني علان

استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تغذية الإحتلال للأسير قسرا- أرشيفية
استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تغذية الإحتلال للأسير قسرا- أرشيفية
طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان من الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون وممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوربي فيديريكا موغريني "التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير المضرب عن الطعام منذ 60 يوما محمد نصر الدين علان".
 
وبينت المنظمة، التي يوجد مقرها ببريطانيا، في رسائل عاجلة، أن الأسير علان المحامي من نابلس، أعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام بتاريح  18/6/2015 احتجاجاً على تحويله للاعتقال الإداري حيث جدد الاعتقال الإداري له مرتين لمدة 6 شهور على التوالي.
 
وحذرت المنظمة "عواقب وخيمة" في حالة وفاة علان في ظل تجاهل حكومة الاحتلال لكل المطالبات بإطلاق سراحه، وقالت إنه خلال اليومين الأخيرين طرأ تدهور خطير على صحته تمثل في فقدانه لحاسة السمع  والبصر إضافة إلى خلل كبير في عمل الرئتين، وعدم قدرته على الحركة.
 
واستنكرت المنظمة إقدام سلطات الاحتلال على تنفيذ التغذية القسرية في حق علان، واعتبرت ذلك "إجراء وحشيا قد يودي بحياته".
 
وختمت المنظمة رسائلها بمطالبتها الأمين العام وممثلة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير محمد علان من موت محقق، "بسبب إصرار الاحتلال على موقفه في بقائه معتقلا بشكل إداري دون توجيه أي تهمة، الأمر الذي يخالف اتفاقية جنيف لعام 1949 ومختلف قواعد القانون الدولي المتعلقة بالمحاكمة العادلة".
التعليقات (0)