سياسة عربية

كيف اعتقل أحمد الأسير؟ وما هي وصيته؟ (فيديو وصورة)

الأسير حاول السفر بواسطة جواز مزور إلى نيجيريا - صحف لبنانية
الأسير حاول السفر بواسطة جواز مزور إلى نيجيريا - صحف لبنانية
أعاد ناشطون نشر وصية للداعية اللبناني السُنّي، أحمد الأسير، ناشد فيها من وصفهم بـ"المجاهدين في كل مكان" بأن ينصروا "أهل السُنّة في لبنان"، في حال تم اعتقاله أو قتله.
 
وتداول الناشطون تسجيلا صوتيا، قالوا إن الأسير قام بتسجيله قبل مدة من اعتقال السلطات اللبنانية له.
 
وقال الأسير في كلمته الصوتية: "هذه وصيتي للمجاهدين في العالم كله، لا سيما في العراق والشام، أناشدكم وأستنصركم بالله، أن تنصروا السُنّة في لبنان؛ لأن المجرمين قد أجمعوا عليهم".
 
وأوضح الأسير بأن مناشدته جاءت بسبب "الوهن والخوف على الأمور الدنيوية، الذي ضرب قلوب أهل السُنّة في لبنان".

هذا، وحصلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، التابعة لحزب الله، من مصادر أمنية خاصة، على صورة الشيخ أحمد الأسير "الصحيحة"، بحسب تعبيرها، قائلة إن صورة الشيخ يوسف حنينة، الرجل الثاني في تنظيم الأسير، تُتداول على أنها له.

وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، في وقت سابق السبت، قد ألقت القبض على الأسير وحنينة في مطار بيروت الدولي، في حين أنه من المعلوم أن حزب الله يسيطر عمليا على مطار بيروت.

وفي التفاصيل، أشارت المديرية إلى أنه و"أثناء محاولة الشيخ أحمد الأسير مغادرة البلاد عبر مطار الشهيد رفيق الحريري إلى نيجيريا عبر القاهرة، مستخدما وثيقة سفر فلسطينية مزورة وتأشيرة صحيحة للبلد المذكور، أوقف من قبل عناصر الأمن العام، وأحيل الى مكتب شؤون المعلومات في المديرية المذكورة، حيث بوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص".

في هذا السياق، تداولت بعض المواقع الإلكترونية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة حنينة على أنه الأسير متنكرا للتمكن من الفرار عبر مطار بيروت.

التعليقات (6)
راسخ
الأحد، 16-08-2015 10:25 م
يس تصحيح مدير الامن العام المقرب من حزب الشيطان هو اللواء عباس ابراهيم وليس اللواء جزيني.
راسخ
الأحد، 16-08-2015 01:07 م
للاخ متسائل اذكرك لما الحكومه اقالت اللواء وهوا رئيس المطار(نسيت اسمه) وهو شيعي قامت قيام الشيعه وخاصه حزب الشيطان و نائب رئيس المجلس الشيعي الاعلى وقال الي بيشيل قائد المطار بيدق فينا وفي وقتها حزب الشيطان هاجم بيروت واما الامن العام معروف من يسيطر عليه هو اللواء وفيق جزيني الشيعي الي كان رئيس مخابرات الجيش وهو من المقربين لحزب الشيطان فالله الله يخليك بلا مزايدات ولا مغالطات الناس مش اغبياء
جعفر
الأحد، 16-08-2015 09:40 ص
تخبزو ب الفراح
شامي حر
الأحد، 16-08-2015 09:34 ص
الله أكبر الله اكبر اه والله لن نهنئ بطعام بعد سماعنا لهذا الكلام اسود الله تهان في السجون ونحن قاعدين بلا حراك ألا والله لو ارسلتموني لانصر امتي وارى الهلاك سأنصر أمتي وأرى الهلاك........
لا يهم
الأحد، 16-08-2015 09:29 ص
أيها الأسير لا تطلب المساعدة من تنظيم داعش المخترق , بل أطلبه من النصرة أو كتائب الشام ,يمكن مبادلة الأسير مع أسرى إيرانيين أو من الحزب

خبر عاجل