فنون منوعة

"ديزني" تسعد عشاقها بتفاصيل عن أفلامها المقبلة

زائرتان في معرض "دي 23" في أناهايم في كاليفورنيا - أ ف ب
زائرتان في معرض "دي 23" في أناهايم في كاليفورنيا - أ ف ب
كشفت شركة أستوديوهات ديزني وفرعها "بيكسار" لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة عن مجموعة من الأعمال الجديدة خلال معرض "دي 23" في كاليفورنيا، من بينها قصة حب في إطار سلسلة أفلام "توي ستوري" ونظرة حديثة لرواية "جاك آند ذي بينستوك".

وقال جون لاسيتير، المدير الفني لديزني وفرعها "بيكسار" أمام نحو ثمانية آلاف شخص في مركز المؤتمرات في أناهايم: "الأستوديو منشغل كثيرا في هذه الأيام".

وكشف لاسيتير أن الجزء الرابع من سلسلة أفلام "توي ستوري" الذي سيخرجه بنفسه سيتمحور على قصة حب.

وقال المخرج مازحا، إنها ستكون "الذكرى العشرين للجزء الأول من أفلام 'توي ستوري'. آسف إن كنت قد جعلتكم تشعرون بأنكم تقدمتم في السن". وقد أخرج ثلاثة من الأجزاء الأربعة التي تتناول ألعابا تدب فيها الحياة عندما لا ينظر إليها البشر.

وأوضح أن الجزء الرابع سيتناول "قصة حب بين وودي" وهو راعي أبقار من الخشب والدمية الجميلة "بو بيب".

وقال المدير الفني لديزني: "إنها قصة مفعمة بالمشاعر مستوحاة من زوجتي نانسي".

أما الفيلم المقتبس عن رواية "جاك آند ذي بينستوك" الشهيرة للأطفال، فهو بعنوان "جايغنتيك" وستدور أحداثه في إسبانيا في "مرحلة الاستكشافات الكبرى".

وقال مخرج الفيلم نايثن غريو، إن جاك سيكتشف "عالما جديدا في السماء من أعلى شجرة الفاصولياء"، مضيفا أن البطل الشاب سيلتقي عملاقة شقراء لطيفة في الحادية عشرة تدعى إينما.

ويتوقع صدور الفيلم في العام 2018 مع موسيقى من تأليف كريستن أندرسن-لوبيز وروبرت لوبيز اللذين وضعا الأغنية الشهيرة "لت إيت غو" في فيلم "فروزن" الذي يتم التحضير لجزء جديد منه.

وأكد جون لاسيتير الإعداد لفيلم جديد بعنوان "كوكو" مستوحى من يوم الأموات المكسيكي. ويروي الفيلم مع موسيقى جميلة وألوان فاقعة مغامرات ميغيل الصبي المقدام البالغ 12 عاما.

وأفرحت "ديزني" الحضور البالغ ثمانية آلاف شخص في مركز المؤتمرات في أناهايم بمشاهد مضحكة وواعدة من فيلم "زوتوبيا" الذي سيصدر في شباط/ فبراير المقبل، حول مغامرات جودي هوبس وهي أرنبة شرطية مندفعة تضطر إلى العمل مع ثعلب محتال في إطار تحقيق.

وأعلنت المغنية الكولومبية شاكيرا في شريط فيديو أمام الحضور أنها ستضع صوتها على إحدى شخصيات "زوتوبيا" وأنها ستؤلف إحدى أغنيات الفيلم.

واطلع جمهور معرض "دي 23" على مناظر رائعة في فيلم "موانا" الذي تدور أحداثه في بولينيزيا.

وسيعير الممثل والمصارع السابق دواين جونسون الملقب بـ"الصخرة" صوته إلى شبه الآلهة ماوي في الفيلم الذي يروي قصة أميرة بولينيزية شابة تنطلق في رحلة جريئة لتثبت للعالم أنها مستكشفة كبيرة. وخلال رحلتها تلتقي بماوي وهو نصف رجل ونصف إله.

ومن المقرر صدور الفيلم في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

وقال جونسون: "أنا نصفي من جزر ساموا والنصف الآخر أسود ويشرفني جدا أن أروي قصة مستوحاة من جنوب المحيط الهادئ".

وتمكن جمهور المعرض المكرس لعالم ديزني والذي يستمر حتى الأحد، من الاطلاع على مقاطع من فيلم "ذي غود داينوسور" وهو تكملة لفيلم "آرلو" حول ديناصور وصديقه البشري سبوت.
التعليقات (0)