سياسة عربية

فنان مصري يصف مفجر الثورة التونسية بـ"ابن الوسخة" (فيديو)

اشتهر صبري عبد المنعم حسين في الدراما التلفزيونية - أرشيفية
اشتهر صبري عبد المنعم حسين في الدراما التلفزيونية - أرشيفية
وصف الفنان المصري صبري عبد المنعم حسين، مفجر الثورة التونسية محمد البوعزيزي بـ"ابن الوسخة"، ساخرا منه بإحراقه لنفسه، حيث قال "كان حرق نفسو ليه ابن الوسخة دا"، في مقطع فيديو مصور نشر على منصة "يوتيوب". 

وجاء وصف عبد المنعم، أثناء تصريح صحفي، خلال زيارته للمغرب حيث يقوم بتصوير مشاهد في عمل فني، يجمع فريق عمل مشترك بين الفنانين المصريين والمغاربة.

ويعتبر الشاب التونسي محمد البوعزيزي، رمز الحراك العربي، الذي انتفض ضد الفساد وقمع السلطات، بإضرام النار في نفسه أمام مقر ولاية سيدي بوزيد، احتجاجا على مصادرة السلطات البلدية في مدينة سيدي بوزيد لعربة كان يبيع عليها الخضر والفواكه لكسب رزقه، وللتنديد برفض سلطات المحافظة قبول شكوى أراد تقديمها في حق شرطية صفعته أمام الملأ.

وانتقلت المظاهرات في مجموعة من الدول العربية، أسقط حينها مجموعة من رؤساء الدول العربية المستبدة، أما محمد البوعزيزي فقد توفي بعد 18 يوما من إشعاله النار في جسده.

وصبري عبد المنعم حسين ممثل مصري، من مواليد عام 1947، حصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل الفني خلال فترة السبعينيات، إلا أنه لم يبرز بشكل فعلي إلا في الثمانينيات من خلال عمله المكثف في الدراما التلفزيونية حتى الآن، ومن أشهر أعماله التلفزيونية، الشهد والدموع، أبواب المدينة، رأفت الهجان، حديث الصباح والمساء، سوق العصر، أوبرا عايدة.



التعليقات (11)
ahmed
الإثنين، 17-08-2015 06:46 م
اوباش الانقلاب
خالد ابن الوليد
الإثنين، 17-08-2015 05:00 م
اليسار المصرى نبع من المستنقع العسكرى مع خالد محى الدين الجنرال الذى كان يتصف مثل هذا الخنزير بالوضاعة والانحطاط الاخلاقى والعلمى والادبى علاوة على انهم ليس لهم دين ووطنهم الشيوعية ومن شايعهم فى نفس الزريبة
جعفر - الجزائر
الإثنين، 17-08-2015 02:32 م
عنصرية مصرية مألوفة ضد كل ما هو مغاربي..
نور الله
الإثنين، 17-08-2015 01:22 م
نحن كا مصريين نعتذر لجموع الشعب التونسى عن مثل هذه القاذورات التى من بالوعات الصرف الصحى ( الممثلين ) و التى لا تعبر عن رآى الشعب المصرى
كورتينا
الإثنين، 17-08-2015 11:40 ص
كشف عن فقره الثقافى الشديد ... و جهل بغباء