سياسة عربية

قيادي: للبنا رأي مرحلي لا يعبر عن موقف الإخوان من ثورة اليوم

عبد الرحمن: الإخوان منحازون للحالة الثورية منذ أربع سنوات
عبد الرحمن: الإخوان منحازون للحالة الثورية منذ أربع سنوات
أكد رئيس مكتب الإخوان المسلمين المصريين في الخارج، أحمد عبد الرحمن، أن الجماعة حسمت قرارها بالاندماج في الحالة الثورية، وأنها حركت الجسم الإخواني في ذلك الاتجاه، منذ أكثر من أربعة أعوام، منتقدا الاعتماد على رأي قديم لمؤسس الجماعة حسن البنا للحكم على موقف الإخوان من الثورة حاليا.

وقال القيادي الإخواني في مقال نشرته "عربي21":" إذا كان من الطبيعي أن يوجد داخل مؤسسة كبيرة مثل الإخوان من لا يستوعب هذا التغيير وهذا الخيار، إلا أنه من الواضح أن القواعد قد حسموا خيارهم، وأنهم بالفعل طوال الأعوام الماضية يقدمون الغالي والرخيص في شوارع وميادين وقرى مصر"، مضيفا: "من الحكمة أن تدرك القيادة هذه المتغيرات، وأن توفي بطموحات وتطلعات قواعدها".

ورأى عبد الرحمن أن جماعة الإخوان المسلمين الآن "أمام تحد كبير، ولن تستطيع الجماعة تجاوزه والاستمرار في عطائها، إلا إذا أدركت بعمق المهمة الجديدة ومتطلبات التغيير الحقيقي والجذري الذي تقتضيه هذه المرحلة".

وكان عبد الرحمن قد استهل مقاله بالرد على ما يتم تداوله هذه الأيام عن رأي لمؤسس الجماعة حسن البنا بشأن الثورات، حيث رأى عبد الرحمن أن البنا كان "يعبر (..) عن مواقف متناسبة مع الظرف الذي كانت تمر به الدعوة في ذلك الوقت، ولم يكن مقصودا بالطبع أن تكون صالحة لكل زمان وتحت أي ظرف، ولا يجب انتزاعها من مجمل سياق تطور حركة الإخوان" حسب تعبيره.

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا
التعليقات (0)