علوم وتكنولوجيا

روسيا تلاحق مشاركين في مسابقة "سيلفي مع موتى"

تنتشر صور "السيلفي" بشكل كبير في روسيا إلى درجة باتت تقلق السلطات - أ ف ب
تنتشر صور "السيلفي" بشكل كبير في روسيا إلى درجة باتت تقلق السلطات - أ ف ب
بدأت الشرطة الروسية الاثنين، عمليات بحث عن أشخاص شاركوا في مسابقة على الإنترنت لصور "سيلفي" ملتقطة مع جثث، بحسب ما أعلن متحدث أمني لوكالة فرانس برس.

وأطلقت هذه المسابقة صفحة تحمل اسم "سيلفي مع موتى" على موقع التواصل الاجتماعي "فكونتاكت" الواسع الانتشار في روسيا والشبيه بموقع "فيسبوك"، عارضة جوائز تتراوح بين ألف روبل وخمسة آلاف (ما بين 13 و68 يورو) على أصحاب أفضل صور ملتقطة مع جثث، على أن يظهروا فيها مبتسمين لأن الموتى "ذهبوا إلى عالم أفضل".

وفاز بالجائزة الأولى شخص التقط صورة له قرب جثة لفتاة في الثالثة عشرة من العمر قضت الأسبوع الماضي في حادث سير في مدينة شمال روسيا، الأمر الذي أثار استياء أهلها وعددا من سكان المدينة.

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس، إن التحقيقات بدأت لمعرفة المسؤولين عن هذا الأمر، مضيفا أنه من المبكر تحديد العقوبات التي سينالونها.

وقد حظر الموقع حساب أحد القيمين على هذه المجموعة، ويدعى ألفريد بولياكوف، على اعتبار أنه يقوم بأنشطة "مشبوهة".

وتمكن مراسلو فرانس برس، من الاتصال بهذا الشاب الذي يعيش في شرق أوكرانيا، وقال: "لقد أنشأنا هذه المجموعة لتغيير العقلية السائدة إزاء الموت، فالموت هو بدء حياة جديدة".

وتنتشر صور "السيلفي" بشكل كبير في روسيا، إلى درجة باتت تقلق السلطات، فأطلقت حملة توعية بعد سلسلة حوادث قاتلة وقعت بسبب انشغال أشخاص بالتقاط صور لهم في ظروف كانت تتطلب بعض التركيز.
التعليقات (0)