حقوق وحريات

توقيف رئيس تحرير صحيفة أردنية لعدة ساعات بسبب مقال

هل يأتي اعتقال الجولاني ضمن حملة التضييق على الإسلاميين في الأردن؟ - يوتيوب
هل يأتي اعتقال الجولاني ضمن حملة التضييق على الإسلاميين في الأردن؟ - يوتيوب
قالت صحيفة "السبيل" الأردنية المعارضة إن محكمة عمان أفرجت عن رئيس تحريرها عاطف الجولاني، الثلاثاء، بعدما أمر المدعي العام رامي الطراونة توقيفه على خلفية نشر مقال ينتقد فيه تعامل الحكومة مع إحدى صفقات شراء إسطوانات الغاز بطريقة استعراضية، دون مراعاة المصلحة العليا للأردن وتخفيف الأعباء المادية عن كاهل الأردنيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجولاني فوجئ بمغادرة المدعي العام قبيل تقديم طلب الكفالة. 

وكانت الصحيفة قالت في وقت سابق إن المدعي العام أوقف اليوم رئيس تحريرها، عاطف الجولاني، سبعة أيام على ذمة التحقيق على خلفية مقال نشره.

وقدم مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس، حيدر الزبن، شكوى بحق الجولاني على خلفية مقال نشره حول شحنة أسطوانات غاز منزلي وصلت إلى الأردن.

وصحيفة "السبيل" مقربة من الحركة الإسلامية في الأردن، التي تعاني أزمة على خلفية إقدام قيادات سابقة في الجماعة على ترخيص "جمعية" باسم الإخوان المسلمين، تبعها تضييق من طرف الدولة التي اصطفت إلى جانب "جمعية الإخوان المسلمين" التي رخصها المراقب العام الأسبق للجماعة عبدالمجيد ذنيبات.

وكان الجولاني كتب مقالا انتقد فيه المؤسسة التي يرأسها حيدر الزبن.

وفي مقاله، كتب الجولاني عن شحنة من أسطوانات الغاز المنزلي: "المعلومات تشير إلى أن الأسطوانات التي تم اختيارها كعينة للفحص من قبل الجهات المختصة بالموافقة على استخدامها جرى انتقاؤها بصورة قصدية ولم تكن عينة عشوائية كما هو مفترض، حيث إنه تم اختيار أسطوانات بها عيوب ظاهرية نتيجة عملية النقل، ما قد يوحي بنتيجة مطلوبة ومرغوبة سلفا".
التعليقات (0)