حول العالم

"طيران الإمارات" تعتزم استئناف رحلاتها الجوية لبغداد

كانت هذه الخدمة قد توقفت مؤقتا منذ كانون الثاني/ يناير 2015 - أ ف ب
كانت هذه الخدمة قد توقفت مؤقتا منذ كانون الثاني/ يناير 2015 - أ ف ب
قالت شركة "طيران الإمارات" (حكومية)، اليوم الثلاثاء، إنها تعتزم إعادة تشغيل رحلاتها الجوية إلى العاصمة العراقية بغداد اعتبارا من 17 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكانت هذه الخدمة قد توقفت مؤقتا منذ كانون الثاني/ يناير 2015، في أعقاب تعرض طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" لإطلاق نار، أثناء هبوطها في مطار بغداد، ما أدى إلى تضررها.

وبعد هذا الحادث علقت شركات الطيران الأربع في البلاد "فلاي دبي" و"طيران الإمارات" و"الاتحاد" و"العربية للطيران"، رحلاتها إلى ومن بغداد.

وأضافت الشركة، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، في بيان وصل وكالة "الأناضول" نسخة منه، أنها سوف تستأنف تشغيل عملياتها إلى العاصمة العراقية بأربع رحلات أسبوعيا.

وقال ماجد المعلا، المسؤول في "طيران الإمارات": "قررنا بعد مراجعة الأحوال الأمنية وإجراءات السلامة استئناف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بين دبي وبغداد".

وأضاف المعلا في البيان الصادر عن الشركة: "نظرا للدور الحيوي الذي يلعبه قطاع النقل الجوي، فإننا نأمل في أن يساهم استئناف رحلاتنا في دعم جهود التنمية الاقتصادية في العراق من خلال تسهيل الوصول إلى الأسواق وفرص الاستثمارات العالمية".

وكانت بغداد قد انضمت إلى شبكة خطوط طيران الإمارات منذ عام 2011.

وتشغل الشركة حاليا أربع رحلات أسبوعيا بين دبي أربيل، ورحلتين يوميا بين دبي ومدينة البصرة في جنوب العراق.

و"طيران الإمارات" هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها ومركزا لعملياتها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.
التعليقات (0)