علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطور جهاز "راوتر" لتسهيل استخدامات الإنترنت بالمنازل

يتيح التطبيق معرفة حجم عرض النطاق والتحقق من حالة الشبكة واستعادة كلمات السر - أ ف ب
يتيح التطبيق معرفة حجم عرض النطاق والتحقق من حالة الشبكة واستعادة كلمات السر - أ ف ب
كشفت مجموعة غوغل الأمريكية العملاقة في مجال الإنترنت الثلاثاء، عن تطويرها مسيّرا إلكترونيا (راوتر) يلبي الحاجة المتزايدة لسهولة أكبر في الاستخدام وسرعة أعلى في الاتصال مع ازدياد عدد الأجهزة الموصولة بالإنترنت في المنازل.

هذا الجهاز الأسطواني الشكل المسمى "أونهاب"، من شأنه تحسين فعالية شبكة الإنترنت اللاسلكي في المنازل إلى مستوياتها القصوى.

ويتم تشغيله بموازاة تفعيل تطبيق يتناسب مع أجهزة "آي فون" و"آي باد" من "آبل"، إلى جانب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" التابع لغوغل.

ويتيح التطبيق معرفة حجم عرض النطاق (باندويدث) الذي يمد كلا من الأجهزة والإكسسوارات المتصلة بالإنترنت في المنزل، والتحقق من حالة الشبكة واستعادة كلمات السر الخاصة بالاتصال.

وأشارت غوغل أيضا إلى أن هذا المنتج الجديد "يسمح حتى بإعطاء الأولوية لجهاز معين، ما يتيح تخصيص سرعة الاتصال الأكبر للنشاط الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم كمتابعة البرامج التلفزيونية المفضلة عبر تقنية البث التدفقي".

وبات جهاز "أونهاب" متوافرا منذ الثلاثاء للطلبات المسبقة مقابل 199.99 دولار في الولايات المتحدة عبر مواقع عدة للتجارة الإلكترونية، بينها "غوغل ستور" و"أمازون" و"وولمارت.كوم".

كما أن غوغل وعدت بطرح هذا المنتج للبيع في الأسواق غير الافتراضية في الولايات المتحدة وكندا "في الأسابيع القليلة المقبلة".
التعليقات (0)