سياسة عربية

راية القاعدة في ميناء عدن وقوات إماراتية تحرر رهينة بريطانيا

عشرات من عناصر القاعدة يجوبون الشوارع ويحملون أسلحتهم بحرية تامة - أرشيفية
عشرات من عناصر القاعدة يجوبون الشوارع ويحملون أسلحتهم بحرية تامة - أرشيفية
قال سكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة سيطروا على منطقة في غرب عدن اليمنية ليل أمس السبت، ورفعوا راية التنظيم على ميناء المدينة، في وقت ذكرت فيه وكالة الأنباء الإماراتية أن القوات الإماراتية  المتمركزة في ميناء عدن اليمني حررت رهينة بريطانيا كان يحتجزه تنظيم القاعدة.

وقال أحد السكان: "عشرات من عناصر القاعدة يجوبون الشوارع ويحملون أسلحتهم بحرية تامة في عدد من المناطق في التواهي. في الوقت نفسه رفع آخرون راية القاعدة السوداء فوق مبان حكومية منها المبنى الإداري بالميناء".

وفي الوقت ذاته، ذكرت وكالة أنباء الامارات (وام) الأحد أن القوات الاماراتية المتمركزة في ميناء عدن اليمني حررت رهينة بريطانيا كان يحتجزه تنظيم القاعدة.

وأضافت الوكالة أنه تم نقل الرهينة الذي اختفى في فبراير شباط 2014 "إلى مكان آمن في عدن حيث نقلته طائرة عسكرية خاصة إلى أبوظبي الليلة الماضية".

وقالت الوكالة إن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي أجرى "اتصالا هاتفيا الليلة الماضية مع السيد ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني أحاطه فيه علما بأن القوة الإماراتية في عدن تمكنت من الوصول إلى المكان الذي كان الرهينة البريطاني روبرت دوجلاس ستيورات سيمبل محتجزا فيه لدى تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن".
التعليقات (1)
سعد
الأحد، 23-08-2015 09:37 م
ههههههههه ...... فيه حاجة ما دخلت مزاجي .... كيف القوة الاماراتية مقيمة في ميناء عدن ثم قامت بمهاجمة القاعدة وحررت الرهينة ثم قامت القاعدة بطرد القوة الاماراتية واحتلال الميناء !!!!.... يعني ان القاعدة كسبت ولم تخسر .... او ان اطلاق سراح 13 سجين من القاعدة في سجن المهرة له دور في الصفقة سلم واستلم ولم يكن هناك عملية خاصة لتحرير الرهينة ..... واحتلال الميناء هو رسالة للسعودية ان توقف دعمها للزنداني ولكي تسير حرب اليمن كما تريد الامارات فقط !!!!