طب وصحة

6 وفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا في السعودية

اكتشفت متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لأول مرة في 2012  -أ ف ب
اكتشفت متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لأول مرة في 2012 -أ ف ب
أعلنت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء عن تسجيل 6 حالات وفاة و 8 إصابات مؤكدة بفايروس كورونا في الرياض، فيما تماثلت ست حالات للشفاء من الحالات المصابة بالفايروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت صحيفة الرياض السعودية إن إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 حتى اليوم بلغ 1162 حالة من بينها 498 حالة وفاة إضافة إلى 57 حالة ما زالت تتلقى العلاج وتسع حالات معزولة في المنزل فيما تماثل 598 من المرضى للشفاء.

 وكانت وزارة الصحة أكدت على موقعها على الانترنت اكتشاف 58 حالة اصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فايروس كورونا) في البلاد منذ بداية أغسطس آب وهذا العدد هو الأعلى الذي يتم تسجيله منذ فبراير شباط.

وتمثل الحالات العشر التي أعلن عنها الأسبوع الماضي أكبر قفزة في حالات الإصابة المؤكدة في السعودية منذ أيار/ مايو 2014 حيث تم تسجيل 210 اصابات بالمرض في أوج ذروته.

واكتشفت متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لأول مرة في 2012 ورصدت أغلب الحالات حتى الآن في السعودية على الرغم من ظهور حالات في أماكن آخرى وهي تشبه مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد وتسبب الحمى والسعال في بعض الأحيان.

وعلى الرغم من ان الفايروس لا ينتقل بسهولة بين البشر إلا أن المرض سجل معدل وفيات مرتفعا حيث توفي 480 شخصا من بين 1115 شخصا تأكدت إصابتهم في السعودية منذ 2012.

كانت معظم الحالات الجديدة المؤكدة في الأسبوع الماضي في الرياض ومن بين المصابين موظفون بالرعاية الصحية. 
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم