سياسة عربية

تنظيم الدولة يقتل شرطيين في العريش المصرية (صور)

تشن السلطات المصرية حملة أمنية في سيناء ضد المسلحين هناك - أرشيفية
تشن السلطات المصرية حملة أمنية في سيناء ضد المسلحين هناك - أرشيفية
قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن شرطيين قتلا الأربعاء، برصاص مسلحين في منطقة شمال سيناء المضطربة، فيما تبنى تنظيم الدولة الهجوم في بيان له.

وأضافت المصادر أن مسلحين أطلقوا الرصاص من سيارة مارة على الشرطيين أثناء سيرهما في شارع في مدينة العريش، أكبر مدن شمال سيناء، ثم لاذوا بالفرار.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إنه "قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق أعيرة نارية تجاه كلا من العريف رمضان حسن رجب بدر والعريف أحمد عبد الله أبو العنين مبروك من قوة قسم شرطة المرافق بالعريش في دائرة قسم ثان العريش، ما أسفر عن استشهادهما متأثرين بإصابتهما".

وأضاف البيان أن "الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة والأسلحة المستخدمة".

وعلى الفور، أعلن تنظيم ولاية سيناء الفرع المصري لتنظيم الدولة في بيان على "تويتر": "قتل اثنين من أمناء شرطة الردة بجوار مكتب البريد وسط العريش"، ونشر التنظيم صورا للهجوم وللشرطين مدرجين في دمائهما.

وقتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات شنها مسلحون في شمال سيناء، ومناطق أخرى.

وتشهد مصر اضطرابا أمنيا وسياسيا واقتصاديا منذ انقلاب الجيش على حكم أول رئيس مصري مدني منتخب عقب "ثورة يناير"، محمد مرسي، في تموز/ يوليو 2013.

وأعلنت جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة في مصر مسؤوليتها عن الكثير من الهجمات خلال العامين الماضيين.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن هجوم الأربعاء.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب المسلحين في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهمهم السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة والمقار الأمنية.











التعليقات (0)