سياسة عربية

صحيفة تابعة لحزب الله: "طلعت ريحة فؤاد السنيورة"

فؤاد السنيورة يملك أسهما في شركة "سوكلين" لجمع النفايات - أ ف ب
فؤاد السنيورة يملك أسهما في شركة "سوكلين" لجمع النفايات - أ ف ب
هاجمت صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله، السياسي اللبناني فؤاد السنيورة، رئيس كتلة المستقبل النيابية، واصفا إياه بـ"مؤسّس الهيكلية التنظيمية لبنية الفساد في الدولة اللبنانية".

وقالت الصحيفة في تقرير لها تحت عنوان "طلعت ريحة السنيورة" إن السنيوة رئيس الوزراء سابقا "بعيد عن أنظار المتظاهرين. فبدل مطالبة هؤلاء بمحاكمة المسؤول الأول عن تدمير القطاعات الإنتاجية، ينشغلون عنه بوزيري البيئة والداخلية، فيما هو يبحث ضاحكا في مكتبه عن كيفية الاستفادة من كل ما يحصل لضمان استمرارية سوكلين".

و"سوكلين" شركة تقوم بجمع النفايات، ولديها شاحناتها الخاصة لجمع النفايات، وقد وعدت بجمعها ضمن نطاق البلديات جميعها، ويعد رئيس مجلس إدارتها ميسرة سكر، مقربا من السنيورة الذي يملك أسهما في الشركة، وهي متهمة بالفساد. 

وأشارت الصحيفة إلى أن علاقة الرئيس فؤاد السنيورة بالرئيس سعد الحريري سيّئة، وبمعزل عن وحدة الصف السياسي، "فلكل منهما حساب مصرفي خاص به وحده. في وقت يتضاءل فيه رصيد الحريري عاما تلو الآخر".

وأضافت: "لا يزال يرفض السنيورة قطعيا أن يقول للناس كم كانت ثروته عندما دخل الحكم عام 1992، وكم تساوي اليوم".

يشار إلى أن لبنان تعاني من أزمة نفايات أدت إلى احتجات واسعة قوبلت بالقمع على يد الأمن اللبناني، بحسب الناشطين. ودعت حملة "#طلعت_ريحتكم" الشعب اللبناني إلى المشاركة في مظاهرة شعبية السبت، تنطلق من أمام وزارة الداخلية في منطقة الحمرا في بيروت، وصولا إلى ساحة الشهداء وسط المدينة، القريبة من مقر الحكومة.
التعليقات (0)