علوم وتكنولوجيا

المتوقع من إصدار Apple TV الجديد

آبل تي في
آبل تي في
تعمل شركة آبل بشكل موسع على إصدار "Apple TV set-top box" بخدمة البث المباشر.

"آبل تي في" هو المنظومة المتكاملة لاستقبال الميديا وتخزينها لديه، يلعب بشكل ثانوي على الأجهزة الذكية لمدة طويلة.

ونقلا عن صحيفة "دايلي تيليغراف" البريطانية، يقول الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2010، تيم كوك، إن المنظومة كان عبارة عن هواية فقط، وقد استمرت الشركة تتحمل مسؤولية إنتاج الهواتف النقالة، وكانت معظم إيرادات الشركة تأتي من مبيعات الهواتف ومحتوياتها.

ربما لهذا السبب تأخر "آبل تي في"، فقد كان آخر إصدار للبوكس في آذار/مارس عام 2012، وتبعه الاصدار المؤقت "Rev A" بما يحويه من قطع داخلية في كانون الثاني/ يناير التالي.

وبالتالي، فإن الجيل الرابع من "Apple TV" من الممكن أن يحتوي على سطح تحكم، وتخزين داخلي إضافي، وتحكم صوت للبحث واختيار البرامج والأفلام.

كذلك، فإن التعريف البايوميتري يمكنه أن تعامل تلقائيا مع المقترحات ومجالات البحث مثل الفيديوهات المقترحة والأغاني والأفلام، والمشاهد التلفزيونية والدعايات المطلوبة.

أيضا يمكن "تي في كلاود" وحالات الإيداع أن توائم نفسها مع عناوين المستخدمين بطريقة فردية، فتسأل المستخدم باسمه. ويمكن للتحكم الجديد أن يحتوي على تقنيات "Force Touch" التي عرضتها الشركة لأول مرة في "Apple Watch"، ثم تتابعت إلى أن وصلت إلى "ماك بوك" بحجم "12 انش"، ثم تطورت إلى "15 انش برو".

يبدو أن "آيفون" الجديد والجيل الجديد من "آيباد" سوف يتباهى بالعرض الذي سيسمح للمستخدم بأن يجمع بين وظائف مختلفة بحسب قوة ضغط شغله على السطح. التحكم الجديد كذلك سوف يكون فيه استشعار بالأشعة تحت الحمرا وتقنية "بلوتوث" ومكبر صوت داخلي بحسب 9 إلى 5 ماك الذي يمكنه أن يجعل "Apple TV" منصة ألعاب أكثر حساسية.

الصندوق الجديد من المتوقع أن يشغل "iOS 9" مع الوسيط المنتعش، وكذلك ربما للمرة الأولى ينفتح على مجموعة التطبيقات للكشف عن "SDK" الذي يسمح للمطورين أن يصنعوا تطبيقات. حاليا، توجد حفنة من البرامج المضافة يمكن عرضها على "آبل تي في"، وهو يعرف "SDK" ومخزن التطبيقات يمكنه أن يتسع لذلك بشكل جيد.

التصميم الجديد سوف يدعم "Homekit"، بعد أن أكدت آبل أن "Apple TV" يعمل بأسلوب "central hub" للأجهزة المنزلية المتصلة، بما فيها بعض منظمات الحرارة وصناديق الإضاءة والأجهزة الحساسة الذكية. ويتوقع أن يكون RAM ضعف الحالي "1GB" وفي حدود "32GB" للتخزين.

معلومة جديدة بينت أنه من خلال 9 إلى 5 ماك، يقترح الصندوق الجديد ليحتوي على "A8 chip"  الجديدة والمطور، ولكنه سيفقد الدعم لبث فيديو 4K. وسيبقى الإصدار الجديد بالتصميم الأسود نفسه، مثل الموديل الحالي، والوصلات نفسها، وسيكون بسعة "8GB" و"16GB".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم