سياسة دولية

إسرائيل تعلن شن غارة على موقع لحماس في غزة

أكدت مصادر فلسطينية إطلاق صاروخين من طائرة إسرائيلية على موقع للتدريب تابع لحماس- أ ف ب
أكدت مصادر فلسطينية إطلاق صاروخين من طائرة إسرائيلية على موقع للتدريب تابع لحماس- أ ف ب
 أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو شن، ليلة الأربعاء الخميس، غارة على موقع عسكري لحركة حماس في قطاع غزة بعد إطلاق نار باتجاه منازل في جنوب دولة الاحتلال.

وقال الجيش في بيان الخميس إن "الرصاص الذي أطلق من قطاع غزة أصاب الأربعاء عددا من المنازل في نتيف هعاسرا البلدة المجاورة للمنطقة الشمالية من القطاع الفلسطيني ما تسبب بأضرار لكنه لم يؤد إلى إصابات".

وأوضح الجيش أنه "ردا على إطلاق الرصاص استهدف سلاح الجو الإسرائيلي موقعا عسكريا لحماس في شمال قطاع غزة الذي أطلقت منه النيران".

ولم يتمكن الجيش من تحديد ما إذا كان إطلاق النار من غزة جرى عمدا من الموقع العسكري لحماس الذي قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه قاعدة لتدريب الحركة الإسلامية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن صاروخين أطلقا من طائرة استهدفت موقعا للتدريب في بيت لاهيا شمال القطاع، تابعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس. وقد تسببا بأضرار لكنهما لم يؤديا إلى ضحايا، بحسب المصادر نفسها.

ومساء الخميس، أفاد الناطق باسم وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة أشرف القدرة أن "فتى فلسطينيا أصيب بعيار ناري مساء اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي الذي فتح النار في اتجاه مزارعين شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع".

وأضاف القدرة الذي لم يحدد هوية المصاب أنه "جرى نقل الفتى إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا لتلقي العلاج، وإصابته متوسطة".
التعليقات (0)

خبر عاجل