سياسة عربية

هل حرّض خلفان على قتل الشيخ القرضاوي؟

خلفان: "‏لما كنا نقول يا عرب اعقلوا..طلع القرضاوي.. اقتلوه ودمه في رقبتي!" - أرشيفية
خلفان: "‏لما كنا نقول يا عرب اعقلوا..طلع القرضاوي.. اقتلوه ودمه في رقبتي!" - أرشيفية
أثارت تغريدة لنائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، جدلا واسعا على "تويتر"، بعد أن اتهمه ناشطون بالتحريض على قتل الشيخ يوسف القرضاوي، فيما نفى مؤيدوه ذلك، وقالوا إن كلامه قد تم تحريفه.

وغرّد خلفان، مساء الخميس، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قائلا: "‏لما كنا نقول يا عرب اعقلوا.. طلع القرضاوي.. اقتلوه ودمه في رقبتي!".

وبرر بعض أنصار خلفان تغريدته، بأنها إشارة إلى تصريح سابق للقرضاوي، قال فيه: "من استطاع قتل القذافي فليفعل ودمه في رقبتي".

إلا أن ناشطين آخرين، اعتبروا كلام خلفان مبطنا، و"تحريضا صريحا على قتل القرضاوي".

ويُعتبر القرضاوي أحد أهم مناصري ثورات الربيع العربي، فيما يرفض نائب رئيس شرطة دبي الاعتراف بهذه الثورات معتبرا إياها "أعمالا فوضوية".

إلى ذلك أضاف خلفان في تغريدة أخرى: "لو كانت الفوضى لعب عيال.. لقلنا لعب عيال.. لكننا كنا ندرك حجم المأساة التي ستحل بالأمة"، في إشارة منه إلى الثورات العربية.

وكان خلفان قد حمّل القرضاوي وعددا من الدعاة الإسلاميين، في وقت سابق، مسؤولية القتل والدمار الذي يحصل في عدد من الدول العربية.
التعليقات (6)
الى كل الحاقدين على التيار الاسلامي بشكل عام والاخواني بشكل خاص اقول
الأحد، 11-10-2015 03:12 م
الكلاب تنبح والقافلة تسير وانتم لم ولن تكونوا اوصياء على امة محمد ياعبيد الشرق والغرب
بسام نضال
السبت، 05-09-2015 09:34 م
تحية للقائدخلفان قاهر الخرفان القرداوي حرض ع الفوضي في مصر وع قتل الجيش المصري كلب ويستحق الدبح قنابله هو وخرفانه ضيوف علينا في مصر ربنايتصرف فيه
مصطفى
السبت، 05-09-2015 04:52 م
ده خرفان مش خلفان
أيمن عصمان ليبيا
السبت، 05-09-2015 04:17 م
أسأل الله أن يخلصنا من شرك يا خلفان ........ وشر من ورائك
عادل
السبت، 05-09-2015 03:41 م
ولماذا لا يقتل ؟؟ هذا وامثاله من تجار الدين هم من قتلوا ودمروا ارض سوريا بارسال شبابنا الى القتال وهاهي النتيجه شعب باكمله يهاجر ويشرد ويذل في اوربا بعد ان اصبحت ارضهم ساحه للقتال اليس هذا الاخوانيالذي ايد دمار مصر وقتل شباب مصر في رابعة ؟؟ افيقوا يا عرب فالاسلام ليس لقب يطلق على جماعة ارهابية ولا شيخ يبحث عن الدنيا باسم الدين الاسلام رحمة ومحبه والفة تحمي دم المسلم وعرضه وماله وارضه