سياسة عربية

7 قتلى في تفجيرات وهجوم مسلح في بغداد

تفجير استهدف شارعا تجاريا في بغداد (أرشيفية) - أ ف ب
تفجير استهدف شارعا تجاريا في بغداد (أرشيفية) - أ ف ب
قُتل سبعة أشخاص، وأصيب 20 آخرون بجروح، الأحد، في هجوم مسلح وتفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد به مصدر أمني.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، إن قنبلة محلية الصنع انفجرت قرب سوق لبيع الخضار والفواكه، في قرية "هور رجب"، في منطقة "الدورة" جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين، وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وقتل شخصان، وأصيب خمسة بجروح بانفجار قنبلة ثانية في ناحية "اللطيفية" جنوبي بغداد، فيما أدى انفجار قنبلة ثالثة على مقربة من مطعم في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد، إلى مقتل شخص، وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

وذكر المصدر ذاته، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من مسدسات مزودة بكواتم للصوت، على صاحب محل لتصليح السيارات وعامل لديه، في أثناء خروجهما من المحل في منطقة الفضيلية، شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتلهما على الفور.

وفي محافظة صلاح الدين (شمالا)، قال مصدر في الجيش العراقي، الأحد، إن قوات الشرطة العراقية صدت هجوما لتنظيم الدولة غرب مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وقال النقيب في الجيش العراقي، غزوان الجبوري، إن "قوات الشرطة تعرضت لهجوم من تنظيم الدولة من منطقتي، شركة الحبوب، وشجرة الدر، غربي تكريت، واشتبكت مع التنظيم".

يذكر أن القوات العراقية استعادث مدينة تكريت نهاية آذار/ مارس الماضي، من سيطرة تنظيم الدولة، لكن بيجي القريبة منها ما زالت تشهد قتالا بين القوات العراقية والتنظيم.

وزاد خطر تنظيم الدولة، بعد سيطرته على مساحات واسعة من أراضي العراق، في صيف العام الماضي.
التعليقات (1)
عرب تائهون
الإثنين، 07-09-2015 06:34 م
كان هناك عراق . رحم الله صدام حسين الذى خانه حكامنا وباعوه . يكفى انه مات رجلا .