صحافة عربية

المعيوف يرد على لاريجاني: هل اغتصاب النساء عمل إنساني؟

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الثلاثاء
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الثلاثاء
تسلط صحيفة الرأي الكويتية الضوء على ردود النائب عبدالله المعيوف، على تصريحات رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، التي دافع فيها عن "حزب الله" اللبناني، معتبرا أن الحقد على الحزب يكمن وراء مزاعم ارتباطه بـ"خلية العبدلي".

ووفقا للصحيفة، فقد سأل المعيوف لاريجاني، عما يقوله في تصفية وقتل وتعذيب المعارضين في إيران، وفي سجن وضرب وتعذيب محمد خاتمي ومهدي كروبي ومير حسين موسوي وزهراء روهنوارد وعائلة هاشمي رفسنجاني.. و"هل هو عمل عقلاني؟".

وزاد المعيوف متسائلا: "هل إيواء الإرهابيين ودعم المنظمات الإرهابية والمجرمة عمل عقلاني؟ وهل التفجير في الحرم المكي وقتل الحجاج المسلمين عمل عقلاني؟".

وأضاف: "وهل اغتصاب النساء في سجون إيران.. "سجن كهريزاك" جنوب العاصمة الإيرانية، والمعروف باسم "غوانتانامو طهران"، والذي أغلق لافتقاره للمعايير الضرورية لحقوق المعتقلين باعتراف النائب العام ورئيس دائرة السجون في إيران، عمل عقلاني وإنساني؟".
 
رئاسة أركان الجيش الكويتي تنفي تحرك قوات برية لليمن

 
تناولت صحيفة الوطن الكويتية، نفي رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي ما تم تداوله من تحرك قواتها البرية لليمن.

ونقلت الصحيفة عن تغريدة على "تويتر"، أن "رئاسة الأركان تنفي ما يتم تداوله من تحرك قواتها البرية لليمن وتدعو للتثبت من المصادر الرسمية".
 
إيران تكشف عن "محاولة تخريبية" روسية ضد برنامجها النووي
 
تقول صحيفة القدس العربي، إن طهران أعلنت أمس أنها كشفت عمليتين تخريبيتين خطيرتين، إحداهما بأياد روسية، استهدفتا ضرب البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت الصحيفة عن مساعد منظمة الطاقة الذرية الإيراني للشؤون الأمنية، أصغر زارعان، أنه تم كشف عملية تخريبية "روسية" في محطة بوشهر النووية، وأخرى في منشأة "فوردو" المثيرة للجدل والقريبة من مدينة قم الشهيرة، دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن العملية الأخيرة. 

وأوضحت الصحيفة أن هذه التصريحات جاءت في في مقابلته مع صحيفة "همشهري" التابعة لبلدية طهران.

وأوضح زارعان أنه "تم إلقاء القبض على أحد خبراء الشركة الروسية المسؤولة عن تشغيل محطة بوشهر النووية، بسبب محاولته تنفيذ العملية التخريبية التي تم التخطيط لها مسبقا".

وبحسب الصحيفة، فإنها تعتبر تصريحات مساعد منظمة الطاقة الذرية الإيراني للشؤون الأمنية حول تورط الخبراء الأجانب العاملين في المنشآت النووية في عمليات تخريبية، هي الأولى من نوعها.
 
علي مملوك هدد البلعوس.. و"أبو عدس" درزي غير مقنع

كتب محمد نمر في النهار اللبنانية، أن اغتيال "شيخ الكرامة" في السويداء لن يمر مرور الكرام. فأنظار الدروز مشدودة نحو هذه المحافظة التي شهدت اغتيال الشيخ وحيد البلعوس.. دروز سوريا ولبنان وفلسطين والعالم، في حال من القلق والترقب والانقسام حول هوية القاتل. "من القاتل؟".

وترى الصحيفة أن ملامح الجريمة ليست جديدة، والنظام السوري المتهم الأول، فيما يتّجه أنصار الأخير إلى اتهام التكفيريين، لتأتي مسرحية "أبو عدس" الدرزي (نسبة إلى الشاب أبو عدس الذ ظهر في شريط فيديو يتبنى عملية مقتل رفيق الحريري العام 2005) لتدعم موقفهم، إلا أن المقرّبين من البلعوس ورجاله على يقين من أن الفاعل "أسدي" الانتماء.

وتشير الصحيفة إلى أن البلعوس نفسه كشف في فيديو قبل اغتياله بأيام أنه مهدّد من النظام السوري وقال: "بالنسبة للتهديدات يا خيي بدهم يقتلونا أو ما بدهم يقتلونا.. ‏وقلنا بالبيان: قد علمنا قراركم بتصفيتنا. عم يتمرجل علي مملوك وأمثاله، نحنا مش ضد الدولة بس ضد الفاسد فيها، تعدت علينا داعش وصارت عدوتنا وإذا تعدت علينا الدولة صارت عدوتنا، علمنا بقراركم بتصفيتنا وقلنا لكم أرواحنا وأرواحكم بيد عزيز مقتدر، فافعلوا ما شئتم ونحن نقتدي بسلفنا الصالح ومشايخنا الأجلاء. وأعلى ما بخيلهن يركبوه، والروح مش بإيدهم والشغلي إلي ما بيقدروا عليها بقدرة الله... وهذا دليل على ضعفهم".‏

وتوضح الصحيفة أن كثيرين حاولوا الترويج أن "الجيش السوري الحر" أو ما يعرف بـ"الجبهة الجنوبية" قد يستغل الوضع والدخول إلى السويداء، إلا أنها تنقل عن الناطق باسم الجبهة الرائد عصام الريس أن "الجيش الحر لن يتدخّل حتى يتمّ الطلب من أهالي السويداء بالتدخّل". 
 
87 % من الإبل في السعودية سجلت حالات إيجابية بفيروس كورونا
 
نقلت صحيفة الجزيرة السعودية عن وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية حمد البطشان، أن دراسات الوزارة أثبتت وجود فيروس "كورونا" في الإبل وتشابهها مع العينات البشرية المصابة بالمرض، حيث لم يثبت وجود أي علاقة بين فيروس كورونا وحيوان آخر غير الإبل حتى الفترة الحالية.

وأضاف البطشان، أن الأبحاث كشفت حالات إيجابية بنسبة 87% من الإبل بمختلف المناطق، بعضها تتماثل للشفاء. فيما اكتشف أن 3.3% منها لديها أجسام مناعية بداخلها أي إنها تفرز الفيروس.

وبحسب الصحيفة، فقد ناشدت الوزارة جميع مربي الإبل وملاكها والعاملين فيها التعاون مع فرق الوزارة وتسهيل عمل الفرق التابعة لها، المتمثل في جمع البيانات والمعلومات الوبائية والعينات المختلفة من الإبل والحيوانات الأخرى.
 
تطبيقات للموبايل بمناسبة العودة إلى المدارس
 
نشرت صحيفة الشرق القطرية، خبرا حول بعض التطبيقات التي تفيد الأهل في متابعة أولادهم ومراقبة مستواهم الدراسي مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى تطبيق كوزي "Cozi" الذي يعمل على المساعدة في جدولة الأعمال اليومية وتحديد المهام التي عليك تنفيذها لتضمن أن لا تتأخر عن موعد أو تنسى أداء مهمة.

ولفتت الصحيفة إلى تطبيق "Life 360" الذي يسمح للأهل بمعرفة ما إذا عاد أطفالهم إلى المنزل في حال تواجدهم في العمل أو في مكان آخر.

وبالنسبة إلى تطبيق تطبيق "My Homework"، فإنه يساعد الطلاب، بحسب الصحيفة، على التفوق الدراسي وينظم أوقاتهم ويتابع واجباتهم المدرسية ويمنح الأهل القدرة على متابعة أداء أولادهم الدراسي للتأكد من إنهاء أبنائهم لواجباتهم المدرسية في الوقت المطلوب.

أما تطبيق "Artkive"، فإنه يساعد الأهل في الاحتفاظ بالرسومات التي يرسمها أطفالهم في أرشيف منظم، مع إمكانية إضافة تفاصيل للصور مثل تاريخ الرسم وعمر الطفل.
التعليقات (0)

خبر عاجل