سياسة عربية

تضارب الأنباء حول منع وزير الأوقاف المصري من السفر

جمعة لـ"اليوم السابع": ما زلت رئيسا لبعثة الحج الرسمية ـ أرشيفية
جمعة لـ"اليوم السابع": ما زلت رئيسا لبعثة الحج الرسمية ـ أرشيفية
تضاربت الأنباء حول منع وزير الأوقاف المصري محمد جمعة، من السفر ورفع اسمه من رئاسة بعثة الحج، فيما نفى جمعة لصحيفة "اليوم السابع" منعه من السفر أو رفع اسمه من رئاسة بعثة الحج، مؤكدا أنه مازال رئيسا لبعثة الحج الرسمية، وأنه سيغادر إلى الأراضي المقدسة يوم الأربعاء 16 أيلول/سبتمبر، وأنه الآن فى وزارة الأوقاف ويباشر عمله دون أدنى مشكلة.

وقالت مصادر مصرية مطلعة في وزارة الأوقاف، الثلاثاء، إنه تم رفع اسم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة من قوائم بعثة الحج الرسمية، ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر، بحسب "بوابة الوفد".

وأضافت مصادر الصحيفة أن المنع من السفر جاء بقرار من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، من دون إبداء أسباب.

فيما قالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، لصحيفة الشروق المصرية، إن رحيل محمد مختار جمعة من منصبه سيكون في القريب، حيث ينتظر أن يكون ضمن التعديل الوزاري المرتقب لعدد من وزراء حكومة إبراهيم محلب".

وأضافت نقلا عن مصادرها أن "مجلس الوزراء أبلغ وزير الأوقاف برحيله من الوزارة، وأنه سيكون ضمن التعديل الوزاري المرتقب، ولكن سيتم الانتظار لحين انتهاء موسم الحج ".

وأشار مصدر الصحيفة إلي أن مجلس الوزراء طلب من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ترشيح أحد قيادات جامعة الأزهر أو المشيخة لتولي منصب وزير الأوقاف خلفا لجمعة.

وكان من المقرر أن يرأس "جمعة" بعثة حج الأوقاف المغادرة إلى المملكة العربية السعودية منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري.
التعليقات (0)