سياسة عربية

هاني شاكر يبكي إيلان كردي على الهواء ويغني له (شاهد)

الطفل السوري الشهيد إيلان كردي ـ أرشيفية
الطفل السوري الشهيد إيلان كردي ـ أرشيفية
لم يتمالك المطرب المصري هاني شاكر، نفسه وهو يتحدث عن الطفل السوري، إيلان كردي، الذي مات هو وأخوه وأمه غرقا أثناء محاولتهم التوجه إلى أوروبا عبر البحر قبل أيام.

وغمرت الدموع الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصرين، وهو يشرح في لقائه مع وائل الإبراشي ظروف إنجاز  أغنية "حق الحياة" التي ينعي فيها الطفل السوري "إيلان كردي" الذي وجد ميتا على أحد شواطئ "تركيا" أثناء محاولة أسرته الهجرة إلى كندا.

ولخصت الأغنية التي حملت عنوان "حق الحياة"، طريقة وفاة الطفل إيلان كردي، وسجلت أنه "مات الكلام بعد ما الطفل مات غريق".

وتعتبر هذه الأغنية أول أغنية عن مأساة ملايين اللاجئين السوريين، الذي يموت العشرات منهم يوميا على شواطئ أوروبا بعد فرارهم من القتل الذي تباشره قوات بشار الأسد ضدهم.

                               

                               
التعليقات (2)
الإمام
الأربعاء، 09-09-2015 08:35 ص
هذا بكاء التماسيح المتوحشة!! كيف يبكي هذا المجرم لطفل هو من ضحاياه هو أمثاله حين مهدوا الطريق للخائن الأكبر ليفترس كل شيء في مصر بل وامتدت يداه الآثمتان إلي الجوار العربي؟. كيف يبكيه وقد يبكيه وقد قضوا علي حلم اللاجئين السوريين في ملاذ آمن في مصر بعد أن أغلقوا بابها في وجههم بل ونكل بهم قائدهم السفاح وأجهزته الامنية المجرمة. كيف يبكيه وقد صفق ولا يزال يصفق لقتل الأبرياء في مصر في كل المذابح التي وقعت منذ الانقلاب العسكري المشئوم؟ كيف يبكيه وقد انحازوا إلي الطغاة أملا في الحفاظ علي السبوبة الحرام؟ كيف يبكيه وهو وأمثاله أبواق ونعال العسكر التي تغني للطغاة؟ أيها الخجل أين حمرتك؟ ألا لعنة الله علي الظالمين وكل خائن أثيم....
Adam
الثلاثاء، 08-09-2015 11:42 م
هذا الي قال عن المتظاهرين في مصر اقتلوهم مش لازم تخدو اسرى? كما اتذكر