سياسة عربية

الحوثيون يفشلون في إطلاق صاروخ حراري مضاد للطائرات

كانت قوات التحالف أعلنت إعطاب صواريخ للحوثيين في أبريل الماضي- (أرشيفية) أ ف ب
كانت قوات التحالف أعلنت إعطاب صواريخ للحوثيين في أبريل الماضي- (أرشيفية) أ ف ب
فشل الحوثيون والقوات الموالية لهم والتابعة للمخلوع علي عبد الله صالح في إطلاق صاروخ حراري من نوع "سام" المصمم لإسقاط الطائرات الحربية.

وذكر ناشطون يمنيون أن الحوثيين حاولوا، الأربعاء، إطلاق صاروخ حراري من جبل نقم (شرق صنعاء)، لكنهم فشلوا في ذلك، عندما سقط الصاروخ في منزل سكني بمدينة سعوان على بعد كيلو متر من مكان إطلاقه".

وتداول ناشطون صورا لاشتعال الصاروخ الذي ارتطم بالأرض، عقب إطلاقه من قبل الحوثيين والقوات المتحالفة معهم، بهدف استهداف مقاتلات التحالف العربي التي تشن غارات متواصلة على العاصمة صنعاء.

وللمرة الثانية، يفشل الحوثيون في إطلاق صاروخ "سام 3" المضاد للطائرات، حيث سبق وأن حاولوا إطلاق صاروخ من الطراز نفسه من قاعدة الديلمي الجوية (شمال صنعاء) وفشلوا في ذلك.

وتمتلك قوات الحرس الجمهوري التي كان يقودها نجل المخلوع صالح، صواريخ من طراز "سام 3" (مضاد للطائرات) والذي يعد من الصورايخ الموجه والمصممة للإطلاق من الأرض إلى الجو بهدف إسقاط الطائرات أو الأهداف الجوية الأخرى.

وفي الثاني من نيسان/ أبريل الماضي، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي، أحمد عسيري، إعطاب صواريخ من نوع "سام 3" كانت تحت سيطرة الحوثيين.

يذكر أنه في 26 آذار/ مارس الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 نيسان/ أبريل الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، إلى جانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
التعليقات (0)

خبر عاجل