رياضة عربية

منظمة التحرير الفلسطينية تدعم ترشح الأمير علي لرئاسة الفيفا

الأمير علي انسحب في الانتخابات الماضية بعد تفوق بلاتر - أ ف ب
الأمير علي انسحب في الانتخابات الماضية بعد تفوق بلاتر - أ ف ب
أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، دعمها ومساندتها للأمير الأردني علي بن الحسين،لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، "الفيفا"، والمقرر عقد انتخاباته الرئاسية في شباط/فبراير من العام 2016.

 وقال علي إسحق، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس دائرة الشباب والرياضة فيها الخميس، إن المنظمة "تدعم  وتساند الأمير بن الحسين لرئاسة الفيفا".

وأضاف اسحق:" الوقوف إلي جانب بن الحسين هو مصلحة فلسطينية وأردنية وعربية، وإضافة هامة للفيفا وكرة القدم، لما يتمتع به سمو الأمير علي بن الحسين من قدرات وخبرات في مجال كرة القدم الدولية".

ولفت إلى أن "الفيفا" تحتاج إلي "شخص نزيه وشفاف وإصلاحات جوهرية، وهي الصفات التي يتمتع بها الأمير علي الذي طالما نادي بهذه الإصلاحات أثناء منافسته بلاتر علي رئاسة الفيفا في وقت سابق من هذا العام".

ودعا إسحاق، جميع الدول العربية ودول العالم إلي مساندة الأمير علي والتصويت له.

يذكر ان الأمير علي بن الحسين قد أعلن أمس الأربعاء، ترشحه رسميا للمنافسة علي رئاسة الفيفا المقرر عقدها مطلع العام المقبل.

وكان الأمير علي بن الحسين قد أعلن انسحابه من الجولة الثانية في انتخابات فيفا، التي جرت في 29 أيار/مايو الماضي، إذ حصل في الجولة الأولى على  73 صوتا فقط من أصل 206 أصوات، بينما حصل منافسه جوزف بلاتر على 133 صوتا.

ومن المقرر أن تُجري انتخابات الفيفا القادمة في السادس والعشرين من شهر شباط/فبراير 2016، حيث سيتنافس على رئاستها إلى جانب الأمير علي، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني، والنائب السابق لرئيس الفيفا، الكوري الجنوبي تشونغ مونغ.
التعليقات (0)

خبر عاجل