حول العالم

أسرة إماراتية تشتري كعكة عيد ميلاد بـ75 مليون دولار (صور)

تحتوي الكعكة على قطع من الألماس الوردي والأصفر والأبيض يقدر عددها بنحو 4000 قطعة ـ ديلي ميل
تحتوي الكعكة على قطع من الألماس الوردي والأصفر والأبيض يقدر عددها بنحو 4000 قطعة ـ ديلي ميل
اشترت أسرة إماراتية ثرية أغلى كعكة في العالم، بمناسبة عيد ميلاد وخطبة ابنتها، حيث دفعت 48.5 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل نحو 74.9 مليون دولار) مقابل كعكة تحتوي على قطع من الألماس، وأوردت الخبر العديد من الصحف العربية مثل "الإمارات اليوم" و"عكاظ" السعودية، وتداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير جدا.

وتولت البريطانية ديبي وينغهام (33 عاما) إعداد الكعكة، بناء على طلب العائلة العربية، التي طلبت إعداد كعكة لا مثيل لها بمناسبة عيد ميلاد وخطبة ابنتها.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الكعكة تتخذ شكل عرض أزياء بممشى العارضات وصفوف المشاهدين. وتحتوي ملابس بعض العارضات على قطع من الألماس الحقيقي. وفي الصف الأول من المشاهدين تجلس النساء المرتديات لتصميمات شهيرة في الملابس والحقائب والأحذية.

واستغرق إعداد الكعكة من وينغهام أكثر من 1100 ساعة عمل. وتتكون من 120 كيلوغراما من العجينة السكرية المخصصة لإعداد الحلوى، إضافة إلى 50 كيلوغراما من الشوكولاتة، ونحو 80 لونا مختلفا. وتزن الكعكة 450 كيلوغراما، وتحتوي على قطع من الألماس الوردي والأصفر والأبيض، يقدر عددها بنحو 4000 قطعة.

وحطمت هذه الكعكة  الرقم القياسي لأغلى كعكة  في العالم، حيث سبق وأن بيعت كعكة في عام 2013 مقابل 32.4 مليون جنيه إسترليني.
التعليقات (22)
أم شرينة
الجمعة، 13-05-2016 07:57 ص
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
الله يلعنهم حكام الخليج
الجمعة، 22-01-2016 08:40 م
هذا اخر الزمان وان شاء الله تنقلب عليهم الدنيا عاليها سافلها الله ينتقم منهم العالم ميت جوع وهمه يبذرون الفلوس عل اشياء اتفه مافي الوجود لانهم اتفه مافلوجود
ايمن محسن
الثلاثاء، 15-09-2015 08:38 م
لنا الله
جاسر عبد الحميد
الثلاثاء، 15-09-2015 02:08 ص
وعكاظ السعودية ألم ترى الخبر التالى؟ صحيفة القبس الكويتية : تغييرات شقة الأمير محمد بن فهد تثير حيرة الجيران نشر في : 27/08/2015 12:00 AM محمد حسن - قيل في شهر يوليو الماضي ان شقة الممثلة الأميركية جون ريفرز في مدينة نيويورك قد بيعت إلى «شخصية من أسرة ملكية» في الشرق الأوسط، بمبلغ 28 مليون دولار. وقد استطاعت صحيفة ديلي ميل كشف شخصية الشاري، الذي قالت إنه الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود. وقد شرع الأمير في إعادة تصميم الشقة، التي تضم أربع غرف، منذ شرائها، وقال مصدر للصحيفة انه «منذ شراء الأمير للشقة قبل حوالي شهرين ظل المصممون والمقاولون يدخلون إليها ويخرجون منها. فقد اخلاها من كل شيء، وفاجأ هذا الأمر الجميع، لانها كانت ذات تصميم فرنسي خاص، ولكنه لم يرغب في ذلك». وتبعد الشقة مسافة قصيرة من حديقة سنترال بارك الشهيرة، وكانت جون، التي توفيت في العام الماضي، قد صممتها بأسلوب راق، حيث احتوت على شمعدانات من الكريستال ودفايات من الرخام، وحوائط مزينة، وتصميم الغرف مستوحى من أسلوب لويس الرابع عشر، وبها اعمدة ذات تصميم كلاسيكي، وتحتوي الشقة على قاعتين للترفيه تسعان 125 شخصاً. وكانت صاحبة الشقة السابقة وصفتها بأن ماري انطوانيت كانت سترغب في الإقامة بها اذا كان عندها المال اللازم لشرائها. وقال احد المطلعين على الوضع ان تصميمها لم يعجب الأمير، وبالتالي فقد ازال كل ما قامت به جون، وهذه هي الحياة كل شيء يتغير. نلاحظ عبارة "وهذه هى الحياة، كل شئ يتغير". وإعلام عربى كذلك يتراجع ويتقهقر، وينسحب، ويستبدل الأقلام بأقلام آلية، ويخاف، ويتراجع فى خنوع ومذلة وهوان. " كل شئ يتغير"، 28 مليون دولار ثمن شقة وكعكة أو تورتاية ومرصعة بالألماس ب 75 مليون دولار!! ونسأل من أى داهية طلع علينا داعش، ومن أين أصحاب الأحزمة الناسفة؟ أمامكم الأسباب: كعكاية ب 75 مليون دولار، وشقة ب 28 مليون دولار!!. صحيح: نحن عُربٌ لا نهاب صولة الباغى العنيد. جَتنا نيلة فى خيبتنا القوية.
أبو ياسر
الإثنين، 14-09-2015 07:20 ص
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .