سياسة عربية

الملك سلمان يتفقد وضع الحرم ويعد بالتحقيق في الحادثة (فيديو)

الملك سلمان خلال جولته التفقدية لمكان الحادثة - مواقع محلية
الملك سلمان خلال جولته التفقدية لمكان الحادثة - مواقع محلية
تفقد العاهل السعودي، الملك سلمان بن العزيز، مكان حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي، السبت، حيث وصل إلى مكة المكرمة للوقوف ميدانيا على تفصيلات الواقعة، التي أودت بحياة 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين الجمعة.

وتفقد الملك سلمان موقع سقوط الرافعة في الحرم المكي، وتجول في أرجاء المسجد الحرام، وزار كذلك المصابين في مستشفى النور في مكة المكرمة.

وشاهد الملك سلمان الرافعة التي سقطت، ومكان سقوطها، مناقشا مسببات الحادث وآثارها في المسجد الحرام.

وقال العاهل السعودي في تصريح عقب تفقده المسجد الحرام: "زيارتي اليوم لتفقد ما حدث، وكيف نعيد التأهيل مرة أخرى، وسنحقق في الأسباب، وبعدها سنعلن النتائج للمواطنين".

وكان الناطق باسم رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصوري، قال الجمعة، إن الحادث جاء "نتيجة العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة".

وغادر السبت 95 من جرحى الحادث المستشفيات، بعدما تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، بحسب المديرية العامة للشؤون الصحية، في حين ما زال 110 آخرون يعالجون.

وأكدت السعودية أن "موسم الحج لن يتأثر هذه السنة، وسيتم إصلاح القسم المتضرر على الأرجح خلال أيام".

وأظهر مقطع فيديو آخر الملك سلمان أثناء زيارته للمستشفيات التي استقبلت جرحى واقعة الحرم، زيارته واطمئنانه على حاجة إيرانية.

كما غرّد الملك سلمان على حسابه على "تويتر" بالقول: "الحمد لله على قضائه، رحم الله (شهداء) الحرم، وعجّل بشفاء المصابين. وسنستمر ببذل كل ما نستطيع في خدمة ضيوف الحرمين، ولن نتوانى عن محاسبة أي مقصر".

وتلقت تغريدة الملك سلمان التي كتبها أكثر من خمسين ألف إعادة تغريد حتى فجر الأحد، على حسابه الذي يتابعه ما يقارب أربعة ملايين مستخدم.







التعليقات (1)
خالدمحمد عثمان
الخميس، 17-09-2015 02:32 م
ربنا يحفظ الحرمين الشريفين والرحمة لشهداء وعاجل الشفاء لمصابين ويحفظ خادم الحرمين الملك سلمان بن العزيز