سياسة عربية

أمير عبداللهيان: لا أحد منتصرا في حرب اليمن

هل يعتبر تصريح عبداللهيان تراجعا إيرانيا؟ - أرشيفية
هل يعتبر تصريح عبداللهيان تراجعا إيرانيا؟ - أرشيفية
قال مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون العربية حسين أمير عبداللهيان، إنه لا أحد منتصرا في الحرب الدائرة في اليمن، متهما المملكة العربية السعودية بعدم الحكمة في التعامل مع الأزمة في اليمن.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء عن عبداللهيان قوله، إن السعودية تجاهلت الدبلوماسية البناءة ولا ترغب بالسلام، موضحا أن طهران تقدمت بحل سياسي ملائم لمساعدتها (الرياض) في الخروج من أزمتها في اليمن، وتدعم الحوار الوطني بين جميع الأطراف اليمنية.

وتابع: "إن جهود منظمة الأمم المتحدة في إرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن، وإلغاء الحصار الإنساني ووقف الحرب وإراقة الدماء في هذا البلد، قد فشلت لغاية الآن بسبب عدم المواكبة من الجانب السعودي والصمت المريب الذي تلتزمه بعض الدول العربية والغرب".

ويعتبر تصريح عبداللهيان تراجعا من جانب إيران والحوثيين الذين كانوا يرون أنهم ينتصرون في مواجهة "العدوان" على اليمن.

وكان الحوثيون صرحوا مرارا بأنهم بصدد اتخاذ قرارات استراتيجية في ما يخص "الحرب" الدائرة في اليمن، والتصريح بأن المدن السعودية بما فيها جدة والرياض أهداف مشروعة.

وخسر الحوثيون مؤخرا العديد من المناطق التي سيطروا عليها في اليمن، فيما يجهز التحالف العربي لمعركة الحسم في صنعاء ويجمع لها القوات ليكون الانطلاق غالبا من مأرب.

ووجه الحوثيون قبل أيام ضربة موجعة للتحالف في "صافر" حين أطلقوا صاروخا أصاب مخزنا للأسلحة ليسقط 45 جنديا إماراتيا قتلى في الهجوم، ليرد التحالف بدوره بقصف عنيف على معاقلهم في صنعاء.
التعليقات (3)
احمد
الأحد، 13-09-2015 09:30 م
كل هذا بسبب ايران ويتحدث عن الحرب لو تسكت احسن
نبيل زيدان
الأحد، 13-09-2015 01:53 م
كيف تقول أنه لا أحد منتصرا فى اليمن يا عبد اللهيان؟ إن شاء الله اليمنيون منتصرون على الحوثيين المعتدين الذين أرادوا الاستيلاء على البلاد لتسليمها على طبق من فضة لإيران مثلما سلمت أمريكا العراق إليها. لقد هللت إيران يوم أن استولى الحوثيون على العاصمة صنعاء وصرحت دون حياء أو خجل أن صنعاء هى رابع عاصمة عربية تسقط فى إيديهم. الآن تبدل الحال وها هم اليمنيون الشرفاء يستردون أراضيهم المحتلة وقبلها كرامتهم التى أراد الحوثيون تمريغها فى الوحل. استعد يا عبد اللهيان لاستقبال قادة الحوثى عند هروبهم لطهران.
عمر الفاروق
الأحد، 13-09-2015 12:32 م
انت مال اهلك و مال اليمن يا زنديق