سياسة دولية

خامنئي يعزي بوفاة عدد من الحجاج الإيرانيين في الحرم المكي

قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي - فارس
قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي - فارس
قدم بالإنابة عن قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، رئيس مکتبه محمدي کلبايکاني، تعازيه بوفاة عدد من المواطنين الإيرانيين في حادثة الرافعة في الحرم المكي الشريف.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، فإن کلبايکاني رئيس مکتب خامنئي نقل خلال اتصال هاتفي مع ممثل الولي الفقيه ورئيس بعثة الحج الإيرانية، قاضي عسکر، تعازي قائد الثورة الإيرانية بالحادث الأليم، لذوي الضحايا. 

وقالت إنه اطلع علي آخر مستجدات المصابين وإمكانية علاجهم، إلى جانب تفاصيل العلاج الذي يتلقاه المصابون.

يشار إلى أن الحادثة تسببت بوفاة خمسة إيرانيين، فيما لايزال سبعة آخرون منهم في عداد المفقودين.

وأصيب 32 زائرا إيرانيا حالتهم الصحية العامة جيدة، بحسب مساعد مؤسسة الحج والزيارة.

يذكر أن عاصفة شديدة وقعت في مکة المکرمة الجمعة الماضي، أدت إلي سقوط رافعة في المسجد الحرام، ما تسبب بوفاة وإصابة نحو 400 زائر.

يشار إلى أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادثة الرافعة التي سقطت داخل الحرم المكي الشريف في مكة، أنهت أعمالها الأحد.

وبحسب موقع "صحيفة سبق الإلكترونية"، فسيتسلم أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بن عبدالعزيز، الأحد، التقرير النهائي، تمهيدا لرفعه لولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ومن ثم إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
ولم يذكر الموقع أي تفاصيل أخرى حول التحقيق.

وكانت إدارة الإحصاءات والمعلومات في مديرية الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة، أوضحت في بيان صدر عنها في وقت سابق الأحد، أن عدد الحالات الإسعافية التي استقبلتها مستشفيات العاصمة، نتيجة الحادثة بلغ 331 حالة، توزعت على سبعة مستشفيات، وبلغ عدد الوفيات 111 حالة، نتيجة سقوط الرافعة.
التعليقات (1)
قريش
الإثنين، 14-09-2015 12:20 ص
الا جهنم باذن الله كل من قتل من ايران في كل مكان علي وجه الارض وللاسف تم تنجيس ارض مكة المكرمة بدم المجوسي النجس ولله الحمد ماء المطر طهر ارض مكة المكرمة من نجاسة ابناء المتعة