سياسة عربية

ثوار اللاذقية يشنون هجوما واسعا على قوات الأسد (فيديو وصور)

يحبط التقدم الجديد للثوار مساعي قوات الأسد لفتح الطريق إلى جورين - عربي21
يحبط التقدم الجديد للثوار مساعي قوات الأسد لفتح الطريق إلى جورين - عربي21
بدأت كتائب الثوار، الأحد، هجوما واسعا على عدد من نقاط تمركز قوات النظام السوري في ريف اللاذقية، بمشاركة أكبر الفصائل المقاتلة في المنطقة.

وتركز الهجوم على محور "جب الغار"، في جبال الأكراد، وشاركت فيه الفرقة الأولى الساحلية، وحركة احرار الشام، وفيلق الشام، أنصار الشام، واللواء العاشر في الساحل.

وبدأ الهجوم صباح الأحد بالتميهد بالأسلحة الثقيلة، حيث تم استهداف مراصد النظام في تلك المنطقة، وبعدها تم اقتحام وتحرير ثلاث تلل في ذلك المحور، بحسب ما أفاد به مراسل "عربي21" الذي تمكن من الوصول إلى خطوط القتال.

ولا تزال المعارك مستمرة حتى ساعة نشر هذا التقرير، فيما تحاول قوات النظام السوري شن هجوم معاكس لاسترجاع المناطق التي فقدتها الأحد.

يذكر أن هذه الجبهة شهدت معارك عنيفة خلال الشهر الماضي، حيث يسعى النظام إلى التقدم في هذا المحور والسيطرة على قرية جب الأحمر، بدعم من عناصر حزب الله وإيران، إضافة إلى معلومات عن عناصر روس شاركوا الأحد بشكل مباشر في المعارك، بحسب ما أكد أحد القادة العسكريين لـ"عربي21".

ويهدف النظام لفتح الطريق الواصل بين مدينة جورين التي يقطنها علويون في سهل الغاب (ريف حماة)، ومصياف وصلنفة في ريف اللاذقية، ولكن هجمات الثوار تمنع هذا التقدم.

وقالت مصادر ميدانية لمراسل "عربي21"، إن أكثر من 30 عنصرا من قوات النظام قتلوا في معارك الأحد، وجرح العشرات، فيما قتل تسعة مقاتلين من الثوار، وجرح أكثر من 15 خلال المعركة التي استخدمت فيها قوات النظام الطيران الحربي الذي شن نحو 30 غارة جوية على قرى ريف اللاذقية المحرر.

واستهدفت أغلب هذه الغارات مناطق مدنية في ريف اللاذقية، ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين على الأقل في هذا القصف.







التعليقات (1)
ابو رشاد
الإثنين، 14-09-2015 06:47 م
صحيح ان عصابة الأسد تمتلك احدث الأسلحة وتدعمها دول كبرى احداهما اقليمية والأخرى دولية الا ان جنوده يفتقرون للإنسجام لأنهم من بلدان مختلفة ويفتقدون الإندفاع لعدم وضوح الهدف او تعدد الأهداف اما الثوار فهم يقاتلون بإنسجام لوحدة اللغة والمصير والهدف