حول العالم

والد إيلان كردي هو قائد المركب الغريق (فيديو)

قال ركاب إن القصة التي حكاها والد إيلان أثناء التحقيقات غير صحيحة - رويترز
قال ركاب إن القصة التي حكاها والد إيلان أثناء التحقيقات غير صحيحة - رويترز
نشرت قناة عراقية مقابلة مع والدة الطفلين الذين غرقا مع الطفل السوري إيلان خلال الأسابيع الماضية، و قالت والدة الطفلين إنها كانت مع أولادها تسافر في المركب الذي يقوده أبو غالب الكردي، والذي قالت إنه هو والد الطفل إيلان، فيما أكد ركاب آخرون رواية الأم.

وأضافت الأم العراقية التي فقدت ابنيها غرقا رفقة إيلان وأطفال آخرين، أن أبو غالب الكري قال في التحقيق إن قبطان المركب الغارق هرب، وأكدت أن هذا الكلام غير صحيح، وأنهم كانوا في وسط البحر و لا مجال لهروب أحد.

وأكدت المتحدثة أن والد الطفل الذي هزت صورته العالم هو من كان يقود المركب، إلا أن المركب غرق بهم، وقد نجا هو وغرق الأطفال.

ومن المعلوم أن المهربين في تركيا يختارون عادة شخصا من المهاجرين ويعلمونه ما عليه فعله وكيفية القيادة، وغالبا ما يكون مجرد لاجئ وليس مهربا.



 من جهة أخرى قال ركاب إن والد الطفل السوري الغريق إيلان كردي كان يعمل مع المهربين، وقاد القارب الذي غرق خلال محاولة الوصول إلى اليونان، وهي رواية تشكك فيما قاله عن الحادث الأسبوع الماضي.


وقال الركاب "إن عبد الله كردي أصابه الذعر وزاد من سرعة القارب حين ارتطمت به موجة وهو الأمر الذي يثير تساؤلات عن مزاعمه بأن شخصا آخر كان يقود القارب".

وأكد الركاب أن "القصة التي حكاها والد إيلان أثناء التحقيقات غير صحيحة" مستغربين لماذا كذب عليهم إيلان "لا ندري لماذا كذب... ربما بسبب الخوف"، مضيفين: لقد "كان السائق منذ البداية وحتى غرق القارب."

لكن كردي قال لموقع صحيفة ديلي ميل البريطانية على الإنترنت إن هذه  الاتهامات غير صحيحة.

التعليقات (3)
م.د
السبت، 19-09-2015 08:58 م
الله يفرجها
ابوعبدالله
الجمعة، 18-09-2015 11:05 م
المسيقا خربت المقطع اوزقت فيه
محمد احمد
الجمعة، 18-09-2015 07:27 م
كردي ماذا تتوقع منه غير الكذب و المظلومية