سياسة عربية

صفحة تابعة لمليشيا الحشد تستخدم أناشيد تنظيم الدولة (شاهد)

سبق لصفحات تابعة لـ"الحشد الشعبي" نسب صور لمقاتلين من تنظيم الدولة لها - أرشيفية
سبق لصفحات تابعة لـ"الحشد الشعبي" نسب صور لمقاتلين من تنظيم الدولة لها - أرشيفية
اقتبست صفحة شهيرة تابعة لمليشيات الحشد الشعبي مقاطع من أنشودة لتنظيم الدولة، ما أثار سخرية أنصار التنظيم الذين اعتبروا فعل الصفحة بأنه "دليل واضح على انهزام الحشد في كل الأمور".

ووضعت صفحة "هيئة الحشد الشعبي_مديرية التوجيه العقائدي" التي تحظى بمتابعة من 180 ألف ناشط، صورة لعناصر الحشد، معلقة،كتب عليها: "قد عزمنا للمعالي ومضينا *** جنة الخلد ابتغينا، فــاحشــدوا كل الجنــود *** نحن جند الله حقا، نــرخــص الأرواح صــدقــا *** في جهاد سوف نبقى".

وبالرغم من وضع أكثر من 1600 شخص من أنصار "الحشد الشعبي" علامة الإعجاب على المنشور، ووجود أكثر من 100 تعليق، إلا أن أي منهم لم يتطرق لكون الأبيات تعود لأنشودة لتنظيم الدولة، ألد أعداء الحشد الشعبي.

وبعد تدقيق "عربي21" في الأبيات التي وضعتها الصفحة، تبين أنها تعود لأنشودة "قد عزمنا قد عزمنا.. للمعالي ومضينا"، التي أنتجتها مؤسسة "أجناد" التابعة لتنظيم الدولة نهاية العام الماضي.

اللافت في الأنشودة التي نشرتها صفحة "الحشد الشعبي"، وجود شتم وتهديد من تنظيم الدولة إلى إيران التي يطلق عليها التنظيم وصف "المجوس".

حيث جاء في الأنشودة: "حطموا أعتى الرؤوسِ *** من يهود ومجوسِ *** وصليبيّ وروسي".

ولا تعد هذه المرة هي الأولى التي تقوم بها صفحات تابعة لمليشيات الحشد الشعبي بنسب أمور خاصة بتنظيم الدولة لها، حيث قامت عدة صفحات في وقت سابق بنشر صور قتلى "متبسمين" من تنظيم الدولة، مع كتابة تعليق أن "هؤلاء من عناصر الحشد الشعبي".

قد عزمنا للمعالي ومضينا *** جنة الخلد ابتغينا فــاحشــدوا كل الجنــود *** نحن جند الله حقا نــرخــص الأرواح صــدقــا *** في جهاد سوف نبقى#دعواتكم_لأبطالنا#التوجيه_العقائدي

Posted by ‎هيئة الحشد الشعبي_مديرية التوجيه العقائدي‎ on Thursday, 17 September 2015



التعليقات (0)