سياسة عربية

"العربية" تتجاهل متابعة تغطية الوقوف في عرفات (فيديو)

اعتبر مراقبون أن التجاهل يأتي في إطار التوجهات الليبرالية للقناة - أرشيفية
اعتبر مراقبون أن التجاهل يأتي في إطار التوجهات الليبرالية للقناة - أرشيفية
سجل مراقبون، تجاهل تغطية "قناة العربية" متابعة الوقوف في عرفات بما يستحق والذكرى الكبرى التي يحييها ويتابعها العرب والمسلمون في جميع أنحاء العالم، خاصة وأن القناة سعودية.

وبالرغم من أن العربية قناة فضائية إخبارية سعودية، إلا أنها لم تبث غير دقيقة واحدة من خطبة عرفة من الساعة  12.14 دقيقة إلى 12.15 بالإضافة إلى تقرير ولقطات من عرفات.

في حين لم يتابع برنامج "العربية الحدث" نهائيا ذكرى الوقوف، واعتبر متتبعون أن هذا التجاهل يأتي في إطار التوجهات الليبرالية للقناة.

ويوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو أهم أركان الحج، ويعتبر من أفضل الأيام عند المسلمين إذ أنه أحد أيام العشر من ذي الحجة. 

وقد تعددت الروايات حول سبب تسمية عرفة بهذا الإسم، لكن الروايتين الأكثر تأكيدا هما أن آدم التقى مع حواء وتعارفا بعد خروجهما من الجنة في هذا المكان ولهذا سمي بعرفة، والثانية أن جبريل طاف بالنبي إبراهيم فكان يريه مشاهد ومناسك الحج فيقول له: "أعرفت أعرفت؟" فيقول إبراهيم: "عرفت عرفت" ولهذا سميت عرفة.




التعليقات (1)
محمد
الخميس، 24-09-2015 03:15 ص
العربيه قناة اخباريه... مناسك الحج في مكه وزوار المسجد النبوي في المدينه لهما قناتين مخصصه تغطيه على مدار 24 ساعه.. مقال سخيف وتحليل اسخف ..