مقالات مختارة

عندما يتحدث المقدسيون!

جاسم فخرو
1300x600
1300x600
في حديثه عن الحرب المستعرة التي تشنها إسرائيل لتغيير الهوية الإسلامية من خلال أولى القبلتين وسؤاله حول ماذا يريد من الشعوب والحكومات العربية الإسلامية. قال كلمة هزت لها وجداني لإيمانه العميق والثقة بالله ثم بالشعب الفلسطيني المقدسي بقوله " أنا أعاهد كل الأمة المسلمة والعالم العربي وشعبنا الفلسطيني أن لا ننكسر لكل الاحتلال وأدوات قمعه ونعدكم أن نحافظ على حقنا الدائم في المسجد الأقصى المبارك.. ولكن الأمّة مطالبة بأن تصنع المعادلة الآن- ويكمل- وهي وحدة حال حكام ينحازون لشعوبهم وعلماء كذلك من أجل التعجيل بإرادة تحرير المسجد الأقصى".

من يقول هذا الكلام بكل قوة وإيمان ورجولة منقطعة النظير؟ انه الشيخ المجاهد رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين في برنامج بلا حدود متحدثا ومتحديا باسم أهل القدس أعزهم الله ونصرهم بالرغم انهم يعانون الفقر بنسبة 80 في المائة والبطالة بنسبة35 في المئة!

فيالها من كلمة رجولية لا يتحملها ولا يستوعبها أغلب الذكور؟! أخجلتنا يا شيخ بوعدك الحق ورجولتك وقوة إيمانك وعزيمة أهل القدس الكرام ؛ رجالا ونساء. قضية الأقصى للأسف أصبحت موسمية كأي يوم عالمي تلك التي تعج في رزنامتنا السنوية.. ننفعل ونتفاعل معها سنويا وينفض المولد؟! 

كنا نصدح كل صباح في طابور المدرسة "فلسطين حرة عربية" حتى لا ننسى بأن قضية فلسطين إسلامية بحتة ومرتبطة بآخر الزمان وأصبح البعض يتندر على تلك الأيام للأسف؟! ندرك جيدا تلك الحقيقة وأن الأقصى ليس للفلسطينيين، بل للمسلمين، وتركنا أهل القدس وحدهم لتحمل المسؤولية؛ رجالا ونساء.. نعم النساء اللواتي أثبتن أنهن أخوات الرجال ولا يزلن يحاربن بكل ما يمتلكنه من وسيلة وأولها سلاح "الله أكبر" الذي يزلزل كيان الأعداء كما ذكرت إحداهن. المقدسيون خاصة والفلسطينيون عامة يستحقون أن نقف معهم قلبا ودعاء وعملا وقلما.. كُل وقدرته ولن نوفيهم حقهم وحق دمائهم الطاهرة التي سكبت دفاعا عن شرفنا والسجون التي اكتظت.

تفرعن اليهود.. ولماذا لا؟! فانهم يرون كيف تعامل الكثير من الحكومات العربية شعوبها من تنكيل وتعذيب وذل وقتل لأسباب ما انزل الله بها من سلطان. واصبح المسلم يستمتع بتعذيب أخيه المسلم ومن نفس البلد. تفرعن اليهود.. ولم لا وقد انشق الجسد الفلسطيني وكل اصبح يتآمر على الآخر ويغدر به؟ كيف لا يتفرعن الصهاينة وكل أدار ظهره ويعتقد بالأموال والسلام الخانع سَتُحل القضية ويدركون بأنهم واهمون؟ ما هو الحل؟؟
الحل واضح .. ولكن من يبدأ الخطوة؟
التعليقات (0)