سياسة عربية

علماء سعوديون يحذرون من التدخل الروسي في سوريا

طالب البيان الدول الإسلامية بسحب سفرائها من روسيا وإيران - أرشيفية
طالب البيان الدول الإسلامية بسحب سفرائها من روسيا وإيران - أرشيفية
حذر علماء ودعاة من المملكة العربية السعودية من مغبة التدخل العسكري الروسي في سوريا لحماية نظام بشار الأسد من السقوط، مؤكدين أن روسيا ما تدخلت إلا لإنقاذ النظام من هزيمة محققة.

وقال بيان صادر عن 52 عالما السبت، وحصلت "عربي21" على نسخة منه" بعد ما يقرب من خمس سنوات من دعمها السياسي والعسكري غير المحدود للنظام النصيري، هاهي روسيا ترمي بثقلها وتتدخل بقواتها العسكرية مباشرة لحماية نظام بشار الأسد من السقوط".

 وأضاف البيان :"إن التحالف الغربي-الروسي مع الصفويين والنصيرية حرب حقيقية على أهل السنة وبلادهم وهويتهم، لا تستثني منهم أحداً، والمجاهدون في الشام اليوم يدافعون عن الأمة جميعها، فثقوا بهم ومدوا لهم يد العون المعنوي والمادي، العسكري والسياسي، فإنهم إن هُزِموا –لا قدر الله ذلك- فالدور على باقي بلاد السنة واحدة إثر أخرى".

وطالب البيان الدول الإسلامية -والعربية على وجه الخصوص- بسحب سفرائها من روسيا وإيران  وقطع جميع العلاقات والتعاملات معهم.

وشدد العلماء في بيانهم على أن الدور الأكبر في نصرة الشعب السوري يقع على كاهل الدول السنية المجاورة لسوريا، وعلى الدول التي أعلنت بقوة وصراحة وقوفها إلى جانب الشعب السوري وأنه لا مكان للقاتل في أي حل مقبل، وعلى رأس هذه الدول بلادنا المملكة العربية السعودية، وتركيا وقطر.

 ووجه الموقعون على البيان رسالة إلى قادة الفصائل في سوريا جاء فيها " اتقوا الله ووحدوا صفوفكم واجمعوا كلمتكم واجتمعوا في جسم واحد يمثل الفصائل المقاتلة والجهات المدنية الثورية، فإن يد الله مع الجماعة، وإن الاجتماع على القائد المفضول خير من الافتراق من أجل قائد فاضل".

وذكر البيان بتاريخ غزو "الاتحاد السوفييتي الشيوعي أفغانستان المسلمة لينصر الحزب الشيوعي ويحميه من السقوط، وها هي وريثته روسيا الصليبية الأرثوذكسية تغزو سوريا المسلمة لنصرة النظام النصيري وحمايته من السقوط، فلتعتبر بمصير سلفها".

وقال البيان إن روسيا لم تأتِ بجديد؛ فإن خوفوكم بطائراتها وصواريخها ودباباتها فقد قصفكم النظام الكافر بالصواريخ والدبابات والطائرات، فما استطاع هزيمتكم، وهكذا ستبوء حليفته بالخسران بإذن الله".

ودعا البيان السوريين الأحرار إلى الثبات كما دعا الكوادر وذوي القدرات والخبرات في كافة المجالات إلى البقاء وعدم مغادرة الشام، بل المساهمة في البناء والتحرير، وكذلك القادرين على الالتحاق بركب الجهاد، فهذا يومكم".
التعليقات (2)
الاردني
الأحد، 04-10-2015 12:13 م
لا نريد تحذيرا ولا شجبا ولا استنكارا نريد فعلا مزلزلا ثوار سوريا يردون سلاحا فقط وبعدها سترون ذل الروس والصفويين الامل بالله اولا والسعوديه وقطر ثانيا بدعم المجاهدين في الشام وعندها سترفع رايات النصر في بلاد الشام
ازرق اليمامة
الأحد، 04-10-2015 09:45 ص
اليس ذكر اسماء هؤلاء العلماء اهم من البيان المهم نفسه لأنهم تصرفوا بمسؤلية تجاه الله ثم الأمة و