صحافة دولية

التايمز: أما طقس سوريا اليوم.. فمناسب للغارات الجوية (فيديو)

التايمز:  غريغوروفا تقول إن الظروف الجوية ملائمة جدا للغارات الجوية في سوريا - أرشيفية
التايمز: غريغوروفا تقول إن الظروف الجوية ملائمة جدا للغارات الجوية في سوريا - أرشيفية
نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا يفيد بأن مقدمة نشرة الأرصاد الجوية على التلفزيون الروسي "روسيا 24" قضت ثلاث دقائق تتحدث عن الطقس في سوريا، وكيف أن الظروف الجوية ملائمة جدا للغارات الجوية.

ويذكر التقرير أن عالمة الأرصاد الجوية المحترفة إيكاترينا غريغوروفا، التي تحمل شهادة الدكتوراه في العلوم الجغرافية من جامعة موسكو، هي التي قدمت النشرة. 

وتنقل الصحيفة عن المذيعة قولها: "في سوريا تستمر العملية التي تقوم بها القوات الجوية الروسية، ويقول الخبراء إن التوقيت الذي تم اختياره فيما يتعلق بالأحوال الجوية كان موفقا".

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه بينما كانت غريغوروفا تصف تلك الحالة، كانت الشاشة خلفها تعرض الطائرات الروسية وهي تمطر المناطق المستهدفة بالقنابل، التي تدعي موسكو أنها ضد قواعد تنظيم الدولة.

وتبين الصحيفة أن غريغوروفا أوضحت أن شهر تشرين الأول/ أكتوبر، عادة ما يتسم بطقس لطيف للطيران، حيث أن درجات الحرارة في حدود 21 درجة مئوية، وأن اقصى سرعة للرياح تصل إلى 15 مترا في الثانية، بينما ظهرت في الخلفية صورة طائرة مقاتلة.

ويورد التقرير أن غريغوروفا توقعت سقوط أمطار كل حوالي عشرة أيام، خاصة في المناطق الشمالية، حيث تعمل الطائرات الروسية، ولكنها طمأنت المشاهدين بأن تلك الأمطار "لن تؤثر كثيرا على حملة القصف الجوية".

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن التلفزيون الروسي يمتلئ بمظاهر الدعم الوطني للعملية الروسية في سوريا، التي ينظر إلها على أنها عملية إضعاف للنفوذ الأمريكي في المنطقة، وأنها عملية دعم لرئيس محاصر ولكنه شرعي.



التعليقات (1)
فيديو
الثلاثاء، 06-10-2015 08:35 م
مروحيات الاحتلال الروسي تلقي منشورات على ريف حمص الشمالي ( الفيديو من داخل المروحية ) https://www.youtube.com/watch?v=CYzUbN35Rh8&hd=1