سياسة عربية

وكالة تابعة لعلي صالح تزعم تدمير بارجة حربية للتحالف

مزاعم بإغراق قوات صالح والحوثي بارجتين للتحالف العربي في 72 ساعة ـ خبر
مزاعم بإغراق قوات صالح والحوثي بارجتين للتحالف العربي في 72 ساعة ـ خبر
زعمت وكالة يمنية أن وحدات الجيش الموالية لعلي عبد الله صالح والحوثيين، دمرت اليوم السبت، بارجة حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة "خبر" المملوكة للمخلوع صالح، عن مصدر عسكري لم تسمه، أن "الجيش استهدف إحدى البوارج الحربية التابعة لما أسمته بـ "العدوان" بصاروخ أمام سواحل منطقة المخا، ما أدى إلى غرق البارجة عقب استهدافها مباشرة.

ولم يصدر أي توضيح رسمي من قبل التحالف حول ما ذكرته الوكالة اليمنية التابعة لصالح.

وبحسب الوكالة فإن هذه البارجة الحربية هي الثانية التي تم استهدافها في أقل من 72 ساعة، حيث سبق وأن تعرضت بارجة للتحالف في باب المندب لقصف صاروخي نفذته قوات صالح الأربعاء الماضي.  


وكانت وكالة "سبأ" للأنباء (يسيطر عليها الحوثيون)، أفادت قبل يومين، أن "قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثيين وصالح، تمكنت من إصابة بارجة عسكرية للعدوان بباب المندب" الذي استعادت قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليه مؤخرا.

ولم تكشف المزيد من التفاصيل عن الأضرار التي لحقت بالبارجة، كما لم يصدر تعقيب فوري من جانب التحالف حول الحادث.

ويشهد الساحل الغربي في اليمن، معارك عنيفة بين المقاومة وقوات الجيش الوطني المؤيد للشرعية والمدعومة من التحالف ومسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثيين، ووحدات من الحرس الجمهوري سابقا المتحالفة معهم والمحسوبة على علي صالح.

وتمكنت قوات المقاومة الخميس الماضي، من السيطرة على مديرية ذباب القريبة من ميناء المخا الاستراتيجي غرب محافظة تعز.

وتكمن أهمية استعادة مدينة المخا الواقعة على ساحل البحر الأحمر، في كونها تمتلك ميناء يحمل نفس الاسم، يعد من أقدم الموانئ القريبة من الممر الدولي بمسافة (6)كم، وعن مدينة تعز مسافة (115) كم باتجاه الغرب.
التعليقات (1)
تسلم الكاميرات،،، والفوتوشوب
السبت، 10-10-2015 10:00 م
لا أقول تسلم اياديكم، ولكن أقول تسلم الكاميرات! أو لنكون أكثر واقعية، يسلم الفوتوشوب الذي إستخدمتموه لرسم غرق البارجة. الصورة تبين أنها كانت من الجو، ما يعني أنه تم إلتقاطها من طائرة مسيرة، فليتكم يا حوثة إيران تنشرون المقطع كاملا من إطلاق الصاروخ الى الغرق الكامل. وإن لم يتوفر لكم هذا المقطع، فعلى الأقل إنشروا الخطوات التي إتبعتموها في الفوتوشوب! هههههه! بالمناسبة: كلفوا شخصا أشطر في إستخدام الفوتوشوب لتبدو الصورة أكثر واقعية. واضح أن الصورة المنشورة رسمها شخص مبتدئ، وذو مخيلة محدودة.